أكرم القصاص - علا الشافعي

شباب الأحزاب يشكلون كيانًا لتنفيذ توصيات مؤتمر "شرم الشيخ".. التجمع: دعونا وزيرى الرياضة والتضامن لحضور الاجتماع الأول.. المؤتمر: هدفنا العمل التطوعى والقضاء على الأمية.. والوفد: لم نتلق دعوة للمشاركة

الأحد، 30 أكتوبر 2016 10:50 م
شباب الأحزاب يشكلون كيانًا لتنفيذ توصيات مؤتمر "شرم الشيخ".. التجمع: دعونا وزيرى الرياضة والتضامن لحضور الاجتماع الأول.. المؤتمر: هدفنا العمل التطوعى والقضاء على الأمية.. والوفد: لم نتلق دعوة للمشاركة مؤتمر الشباب بشرم الشيخ
كتب كامل كامل – رامى سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يجتمع 22 حزبًا سياسيًا بمقر حزب التجمع السبت الموافق 5 نوفمبر، بحضور وزير الشباب المهندس خالد عبد العزيز، ووزيرة التضامن الاجتماعى غادة والى، من أجل بحث كيفية تنفيذ توصيات مؤتمر الشباب الذى عقد بشرم الشيخ تحت رعاية مؤسسة الرئاسة الأسبوع الماضى، فيما أكد حزب الوفد أنه لم يتلق دعوة لحضور هذا الاجتماع.
 
وأصدر عدد من أمناء شباب الأحزاب على رأسهم المصريين الأحرار، ومستقبل وطن، وحماة الوطن والمؤتمر والتجمع، بيانًا أعلنوا فيه دعمهم لتوصيات مؤتمر "ابدع.. انطلق" الذى عقد الأسبوع الماضى بشرم الشيخ تحت رعاية رئاسة الجمهورية.
 
وتوجه أمناء شباب الأحزاب المصرية الموقعة على البيان بالشكر إلى رئيس الجمهورية على قراراته التى من شأنها أن تعزز ثقافة التعدد وتعيد الثقة فى قدرة الحوار الجاد على كسر الجمود والتقدم بالبلاد على درب الديمقراطية.
 
وناشد أمناء شباب الأحزاب الوزراء والمسئولين المعنيين بتنفيذ هذه القرارات، سرعة الاستجابة، مؤكدين أنهم سوف يتابعون عن قرب تنفيذ تلك القرارات ولن يتغاضوا عن أى تقصير أو تعمد لوقف تحقيق ما وعد به رئيس مصر.
 
وقالوا فى بيانهم: "فى إطار الاستجابة لدعوة الرئيس قرر أمناء شباب الأحزاب عقد مؤتمر لعرض ومناقشة برامج وسياسات تعزيز ثقافة العمل التطوعى يوم السبت 5 نوفمبر فى مقر حزب التجمع ودعوة غادة والى وزيرة التضامن الاجتماعى، وخالد عبد العزيز وزير الشباب إلى المؤتمر مع تقديم نتائج المؤتمر إلى رئاسة الجمهورية قبل يوم 7 نوفمبر.
 
وأكدوا دعمهم الكامل لقرارات المؤتمر الوطنى الأول للشباب واستعدادهم لبذل كل جهد فى سبيل تحقيق هذه الأهداف داعمين بها صوت شباب مصر ومدعومين بقوتهم وإرادتهم سعيًا لاستمرار وتوسيع حالة الحوار التى أطلقها هذا المؤتمر من أجل احتواء كل طاقات وقدرات أبناء هذا الوطن العظيم على أن يكون إبداعنا هو السبيل للانطلاق.
 
وفى السياق ذاته قال علاء عصام، أمين شباب حزب التجمع، فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، إن الأحزاب المشاركة فى هذا الاجتماع تسعى لحل الأزمات وحل المشكلات الاجتماعية بجانب مشاركتها فى العمل السياسى.
 
وأشار إلى أن أبرز الأحزاب المشاركة فى هذا الاجتماع: التجمع والمصريين الأحرار، ومستقبل وطن، والوفد، والناصرى، والمحافظين، وحراس الثورة، وحماة الوطن، والكتلة الوطنية، بالإضافة إلى جميع الأحزاب التى شاركت فى مؤتمر الشباب بشرم الشيخ، مشيرًا إلى أنهم وجهوا الدعوة لوزيرى الشباب والتضامن الاجتماعى.
 
وعن سبب عقد الاجتماع فى مقر حزب التجمع، قال "عصام" إن الدكتور رفعت السعيد رئيس المجلس الاستشارى لحزب التجمع قدم لرئيس الجمهورية رؤية لمشاركة الأحزاب فى إنهاء مشكلة الأمية خلال مؤتمر الشباب، لذلك دعا حزب المصريين الأحرار إلى أن تعقد الأحزاب اجتماعًا فى حزب التجمع لمناقشة هذا الأمر، بالإضافة لمناقشة كيفية تنفيذ توصيات مؤتمر الشباب.
 
وأشار "عصام" إلى أن هذه الاجتماع سيناقش أيضًا ما سوف تسفر عنه اللجان التى ستشكلها رئاسة الجمهورية لتنفيذ توصيات المؤتمر.
 
وبدوره قال جهاد سيف رئيس اتحاد شباب حزب المؤتمر، إن الحزب من المشاركين فى المؤتمر المقام بمقر حزب التجمع يوم السبت المقبل 5 نوفمبر، بحضور 22 حزبًا، مشيرًا إلى أنه من المقرر أن تخرج توصيات بعمل ورقة سياسية لتفعيل دور العمل التطوعى من أجل النهوض بالمجتمع المصرى من خلال نشر الوعى بين قطاعات المصريين، القضاء على الأمية .
 
وأوضح سيف لـ"اليوم السابع" أن مؤتمر 5 نوفمبر سيحمل مفاجآت كثيرة عن طريقة نمط وعمل الأحزاب خلال الفترة المقبلة، مشيرًا إلى أن التاريخ سيتحدث عن الحياة الحزبية من منظور ما قبل مؤتمر الرئيس السيسى للشباب وما بعد مؤتمر الرئيس للشباب.
 
وأشار رئيس اتحاد شباب حزب المؤتمر إلى أن مؤتمر 5 نوفمبر للأحزاب سيعمل على طرح أجندة عمل وطنية، لا تحمل أى نزاعات وصبغة رؤية حزبية واحدة، لافتًا إلى أن الحياة الحزبية خلال الفترة المقبلة ستحمل مفاجآت.
 
ومن ناحيته قال الطيار محمود فيصل، أمين شباب حزب حماة الوطن، فى تصريحات لـ"اليوم السابع" إن الهدف من الاجتماع الذى سيعقد فى 5 نوفمبر، متابعة تنفيذ اللجان التى أعلن عنها رئيس الجمهورية خلال توصيات مؤتمر الشباب.
وأشار "فيصل" إلى أن أمناء شباب الأحزاب ثمنت جميع التوصيات التى أصدرها الرئيس عبد الفتاح السيسى خلال مؤتمر الشباب، مناشدًا الحكومة بسرعة تنفيذها.
 
ومن جانبه قال طارق تهامى مساعد رئيس حزب الوفد ورئيس اللجنة النوعية، إن الحزب لا يعرف أى شىء عن مؤتمر الشباب المقرر عقده 5 نوفمبر بمقر حزب التجمع، مشيرًا إلى أنه لم يتلق أى دعوة رسمية من حزب التجمع للحضور .
وأوضح التهامى لـ"اليوم السابع" أن حزب الوفد أجرى تعديلات لأمانة تنظيم الشباب ويشرف على رئاسة بشكل مباشر الدكتور السيد البدوى رئيس الحزب وطارق التهامى أمين اللجان النوعية، داعيًا الجهات المنظمة لمؤتمر 5 نوفمبر أن ترسل دعوة للحزب تتضمن الفاعلية وأنشطتها لمناقشتها قبل المشاركة.
 
تجدر الإشارة إلى أن رئاسة الجمهورية تبدأ اعتبارًا من اليوم الأحد، تشكيل اللجان المعنية بتنفيذ قرارات الرئيس عبد الفتاح السيسى، والتى أصدرها فى ختام المؤتمر الوطنى الأول للشباب بشرم الشيخ.
 
وأوضح المكتب الإعلامى لرئيس الجمهورية، أنه سيتم تشكيل مجموعات عمل تحت إشراف مكتب رئيس الجمهورية تضم الأجهزة التنفيذية والحكومية والبرلمان والقوى الوطنية المُشاركة من أحزاب وجامعات ومثقفين ورياضيين وباحثين، وذلك لمتابعة تنفيذ توصيات المؤتمر على كل المحاور.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة