أكرم القصاص - علا الشافعي

إعادة إعمار 35 منزل بعرب مطير المطمر بساحل سليم بتكلفة 787 ألف جنية بأسيوط

الإثنين، 31 أكتوبر 2016 11:25 ص
إعادة إعمار 35 منزل بعرب مطير المطمر بساحل سليم بتكلفة 787 ألف جنية بأسيوط المهندس ياسر الدسوقي محافظ أسيوط
أسيوط - ضحا صالح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال المهندس ياسر الدسوقي  محافظ أسيوط أنه تم إعادة إعمار 35 منزل بقرية عرب مطير المطمر التابعة لمركز ومدينة ساحل سليم بتكلفة إجمالية بلغت 787 ألف جنيه بتمويل من صندوق تحيا مصر وبالتنسيق مع جمعية الأورمان بأسيوط والجمعية الخيرية بالشيخ شحاته بساحل سليم.

وأكد الدسوقي إهتمام وحرص الدولة على الارتقاء بالخدمات المقدمة للمواطنين وتوفير المسكن الملائم لهم مرحباً بدور منظمات المجتمع المدني في خدمة القرى الأكثر احتياجا مؤكداً سعيه الدائم لدعم مجهودات هذه المبادرات طالما أن ذلك يصب في مصلحة المواطن ويساهم في تخفيف الأعباء وتيسير الخدمات وتحسين مستوى المعيشة.

وأضافت هويده الشافعي رئيس مركز ومدينة ساحل سليم ان أعمال إعادة أعمار المنازل اشتملت على السقف والمحارة وأعمال النجارة والكهرباء والسباكة والدهان والسيراميك والتشطيبات بتكلفة  22 ألف و500 جنيه لكل منزل.

حضر الافتتاح المهندس سالم صقر مدير فرع الأورمان بأسيوط واللواء طارق مخلوف مساعد مدير الأمن لفرق شرق ومحمود عبد الله رئيس مجلس إدارة الجمعية الخيرية بالشيخ شحاته. 

وأشاد سالم صقر  بدور الجهات التفيذية بالمحافظة وتذليل العقبات أمام تنفيذ المشروعات للأهالي وتقديم الدعم لهم موضحاً أن جمعية الأورمان تقوم بتنفيذ مشروعات تنموية صغيرة لأهالي المحافظة وتشمل مشروعات تسليم رؤوس المواشي للأسر الأكثر احتياجًا من الأرامل وكبار السن غير القادرين على العمل بالإضافة إلي تنمية القرى الأشد فقرًا كما يتم توزيع كمية من بطاطين الشتاء ولحوم الأضاحي وكراتين رمضان للفقراء والمحتاجين بجميع قرى ونجوع ومدن المحافظة وذلك بالتنسيق مع بعض الجمعيات الأهلية بأسيوط.

ومن جانب آخر قال محافظ أسيوط أن حملات رفع الإشغالات وإزالة التعديات على حرم الطريق والتي تعوق حركة المرور مستمرة في جميع مراكز ومدن المحافظة لتسهيل الحركة المرورية وتخفيف حدة الزحام بالشوارع والميادين مشيراً إلى حق المارة والمواطنين في السير بالشوارع دون إعاقة مرورية.

وأضاف العميد أيمن محمد رئيس قسم المرافق بأسيوط أنه تم ضبط وتنفيذ 204 محضر وقرار إزالة مرافق بمركز الفتح وذلك خلال حملة اليوم الواحد بالتنسيق مع إدارة مباحث التموين والمرور ومسئولي الإشغالات بالوحدة المحلية لمركز ومدينة الفتح مشيراً إلى تنفيذ الحملة وتحرير تلك القضايا بشوارع (بني مر ، الملجأ ، المركز ، أسيوط الجديدة ، الطريق السريع).

وأشار رئيس قسم شرطة المرافق إلى تحرير 26محضر إشغال طريق ومحلات عامة وإدارة منشأة بدون ترخيص ، وتنفيذ 86حالة إزالة إدارية من فرش خضار وحاجز حديدي وأسمنتي وتند وقماش وصاج وعربات خشب وكارو وفاترين مضيفاً أنه تم التحفظ على عدد 92 من المضبوطات لهذه المخالفات موضحاً أن المهندس ياسر الدسوقي محافظ أسيوط قد شدد على استمرار الحملات بالشوارع الرئيسية والميادين بالمحافظة بصورة دورية وإزالة الإشغالات الثابتة والمتحركة لتسيير حركة المارة والسيارات.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة