أكرم القصاص - علا الشافعي

السجن المؤبد لأخطر عصابة تخصصت فى خطف رجال الأعمال والتجار ببورسعيد

السبت، 12 نوفمبر 2016 12:10 م
السجن المؤبد لأخطر عصابة تخصصت فى خطف رجال الأعمال والتجار ببورسعيد المستشار سامى عبد الرحيم
كتبت - فتحية الديب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عاقبت محكمة جنايات بورسعيد، برئاسة المستشار سامى عبد الرحيم، اليوم السبت، كل من "رضا طه عبده" 22 سنة صياد ومقيم المناصرة، و"الدسوقى جابر السيد" 28 سنة سائق، و"غريب السيد الحسنين علوش" وشهرته "خميس"، وشقيقه "إسلام"، و"محمد حسنى مصطفى"، وشهرته النونوس، و"عمرو عبده محمد" وشهرته عمرو الزربو، بالسجن المؤبد، لقيامهم بخطف مستثمر من بنجلاديش مقابل فدية مالية 200 ألف جنيه.

 

وأكدت التحقيقات أن المتهمين بتاريخ 22 من شهر سبتمبر لسنة 2013، خطفوا "شعبون هزارات على" 41 سنة من بنجلاديش مستثمر، ومدير مصنع ترانس أفريكا ومقيم بالضواحى بمحافظة بورسعيد، أثناء تواجده فى الطريق العام، حيث قاموا باستيقافه وأشهروا فى وجهه الأسحة النارية "بنادق آلية" واقتادوه لمكان قصى وسرقته كرها عنه، وطلب فدية من ذويه مائتى ألف جنيه، وأطلقوا سراحه بعد دفع الفدية.

 

وتوصلت التحريات السرية التي قام بها العقيد سعيد شكرى، مفتش بإدارة البحث ببورسعيد، إلى قيام المتهمين بخطف المجنى عليه مقابل فديه 200 ألف جنيه، وبالعرض على أمير فتحى شرشر وكيل النائب العام، قرر إحالتهم لمحكمة جنايات بورسعيد التى أصدرت حكمها المتقدم.

يذكر أن الجناة هم من قاموا بارتكاب جميع وقائع الخطف بمحافظة بورسعيد، حيث ارتكبوا 10 وقائع خطف، أغلبها لرجال أعمال والأثريا بصفة عامة والتجار ذوى السعة المالية، وكانوا يقومون بإخفاء المجنى عليهم ببحيرة المنزلة، وحصلوا على البراءة فى أغلب القضايا، لأن الدليل كان تحريات فقط، عدا هذه القضية التى عاقبهم فيها المحكمة بالسجن المؤبد.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 3

عدد الردود 0

بواسطة:

حمدلى عباس ابراهيم

أقسم هذه الأحكام غاية فى الابتذال والقسوة .. فرفقا بنا جميعا : بالمتهم وبالمجتمع كل ..

رفقا بالمتهم بعرضه على لجنة متخصصة من كبار أساتذة علم النفس والاجتماع تنشأ خصيصة لبحث حالة المتهمين من الشباب فقط وتلمس مختلف الجوانب الشخصية والاستعداد او القابلية للاصلاح فيما جرت جريمتهم بدوافع اختلطها الجهل والسرعة وعدم ادراك العاقبة او ان الجريمة جرت عرضية مساهلة ساهم فيما المجتمع بصورة من الصورة والتى باتت معروفة للكافة وكثير من المعلقين باتوا يذكروا على الرمزية : عبده موته ومجدى الابيض والسبكى ومحمد رمضان .. فإن تبدى صعوبة ذلك وبدى مغب غلب جانب الشر فى نفوسهم أمكن تطبيق حكم الشريعة فيما يجب تعديل القانون على ما ورد فى س المائدة : (( أنه من قتل نفسا او فسادا فى الارض فكأنما قتل الناس جميعا .. )) فمثل هذا المتهم بعد قضاء فترة حبسه سيكون أخطر على المجتمع فيما سيكون أكثر قسة وأكثر حيطة وحرفية . والسرقة والنصب والاحتيال .. جرائم كانت متاحة للمتهم لكنه اختار قتل النفس او ( فسادا فى الارض ) من دونها جميعا فما يمنع تطبيق حكم الشريعة وتقنينه ؟ أنحن أكثر رمحمة او شفقة بالناس ؟ أنحن أكثر علما بنفوس الناس وسبل معالجتها من الله ؟

عدد الردود 0

بواسطة:

حسن الحديدي

مهزلة المهازل و الله غلبنا المتوحشين آكلي لحوم البشر

أين تطبيق شرع الله علي هؤلاء القتلة المنحطين سافكي الدماء قطاعين الطرق وصل الإجرام و الجرأة أن يقوموا بخطف عدد عشرة من رجال الآعمال أو لنقل من البشر و يعاقبوا فقط بالسجن المؤبد و الله إنها لمهزلة المهازل و كوميديا ساخرة و سوف يفرج عنهم بعد نصف المدة و يخرجوا مرة أخري للإجرام و التوحش أليس إلاعدام هو شرع الله في هذه الحالات حتي يتخلص المجتمع من شرهم

عدد الردود 0

بواسطة:

المواطن القفا

هل لو كان مصر كان حياخدوا الحكم ده ؟

بنسمع عن اعتداءات جنسية ضد الأطفال ، يشيب لها الولدان والعقوبة بتبقى 3 سنين وسنة السجن 9 شهور وممكن يخرج بقى في نص المدة مش عارف ، يعني تدمر حياة طفلة أو طفل بريء وتطلع بعد سنة ، الكارثة إن اللي اسمه المجلس القومي للمرأة بيقترح قانون عقوبات مشدد ضد الاعتداءات الجنسية ضد المرأة وناسي الأطفال تماما وحتى العقوبات اللي فيه هزيلة زي ما يكون جابوا العقوبة من بيتهم

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة