أكرم القصاص - علا الشافعي

قومى المرأة بالإسماعيلية ينظم ندوة عن المحليات بمدينة فايد

الإثنين، 14 نوفمبر 2016 08:45 م
قومى المرأة بالإسماعيلية ينظم ندوة عن المحليات بمدينة فايد جانب من الندوة
الإسماعيلية - جمال حراجى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نظم المجلس القومى للمرأة فرع الإسماعيلية، اليوم، ندوة موسعة تحت عنوان "اثبتى قوتك من حقك ربع مجلسك"، وذلك بقاعة مجلس مركز ومدينة فايد بحضور ماجدة النويشى مقرر المجلس القومى للمرأة، والدكتورة سلوى فراج أستاذ العلوم السياسية بكلية التجارة جامعة قناة السويس، والدكتور أحمد حسنى ياقوت الخبير والباحث فى العلوم السياسية وبحضور نائب رئيس مركز ومدينة فايد ومشاركة 75 من القيادات التنفيذية وبعض الرائدات الريفيات والجمعيات الأهلية وبعض أعضاء من المجلس القومى للمرأة بالإسماعيلية.

وأكدت ماجدة النويشى أهمية مشاركة المرأة فى الحياة السياسية ودورها الفعال فى بناء مؤسسات مصر، حيث إنه تم التأكيد أن المجالس المحلية تعد فرصة ذهبية لكل السيدات للمساعدة فى العمل على حل المشاكل التى تواجههم، لذلك يجب على كل فتاة أن تؤمن أنها قيادة قادمة، وهناك دستور وقانون يساندها، مؤكدة مساندة محافظ الإسماعيلية للمجلس، وأنه سوف يساند ويدعم كل ما يتبناه المجلس من قضايا.

وأشارت الدكتورة سلوى فراج إلى أن أهمية المشاركة السياسية للمرأة لكى تكون عضوا فعالا فى المجتمع، كما أنها أكدت أن كل فتاة مثلما لها حق المشاركة فعليها واجبات أيضا يجب أن تؤديها، مشيرة إلى أن المشاركة سلوك مكتسب جزء منه حافز وجزء منه دافع أى أن كل إنسان لديه الحافز.

وأضاف الدكتور أحمد حسنى أن موضوع المحليات من أهم الفعاليات فى هذه الفترة ثم تحدث عن مستويات الإدارة المحلية فى مصر وأدوات المجلس المحلى فى الإشراف، مؤكدا أهمية المشاركة فى الحياة السياسية، وأن هناك دستورا وقانونا يعطيان المرأة الحق فى الإدلاء بصوتها.

وفى ختام الندوة دارت بعض المناقشات والتساؤلات حول كيفية حل المشكلات التى تواجه السيدات وتم تسجيل أسماء الراغبين فى الترشح فى المجالس المحلية وسوف يقوم المجلس بالتواصل معهم ومتابعتهم ومساندتهم.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة