أكرم القصاص - علا الشافعي

حسب ألمك.. 7 علاجات فى مطبخك تساعد على مكافحة بعض الأمراض

الثلاثاء، 15 نوفمبر 2016 11:00 م
حسب ألمك.. 7 علاجات فى مطبخك تساعد على مكافحة بعض الأمراض 7 طرق علاجية فى مطبخك تساعد فى التغلب على بعض الأمراض
كتبت أمنية فايد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نشعر فى بعض الأحيان بالصداع وبعض الآلام البسيطة التى نلجأ فيها إلى الصيدليات والمسكنات التى تضر بباقى أعضاء الجسم فى بعض الأحيان. ويقدم الموقع البريطانى "ديلى ميل" بعض العلاجات المنزلية المتوفرة فى المطبخ للتغلب على هذه الآلام بصورة طبيعية، بالاستعانة بخلاصة نصائح الأطباء فى الطب البديل باستخدام بعض المنتجات المتوفرة فى المنزل،

وهى:

 
 
1
 

1- الصبار لعلاج الصداع النصفى

يحدث الصداع والصداع النصفى بسبب تشنجات العضلات حول الرأس والعنق، وبمجرد استنشاق رائحة الجل "الألوفيرا" المتوفرة فى الصبار تساعد على استرخاء هذه العضلات، بالإضافة إلى استخدام هذا الجل فى تدليك منطقة الجبهة للمساعدة أكثر فى استرخاء العضلات والتخلص من الصداع.
 
 
2
 

2- مياه الأرز لتلبك المعدة

ينتج عن التلبك المعوى حدوث إسهال أو قىء وهو ما يجعلك تفقد السوائل المتبقية بالجسم، وهناك طريقة بسيطة تساعد فى تحقيق التوازن الصحيح للسوائل فى الجسم عند الإصابة بالإسهال وهى تناول مياه الأرز، حيث يوفر الأرز الكربوهيدرات التى يقوم بهذا الدور فى الأمعاء.
 
 
3
 

3- الشوفان لعلاج إكزيما الجلد الجافة

يحتوى الشوفان على مواد كيميائية تكافح إكزيما الجلد الجافة، نظرا لتوفر الزيوت المرطبة بها، وهو ما يؤدى إلى ترطيب الجلد، ويتم ذلك عن طريق الجلوس فى حمام الشوفان بالماء لمدة 20 دقيقة يوميا لمساعدتك على علاج الجلد الجاف والتخلص من الحكة المصاحبة له.
 
4
 

4- بيكربونات الصودا لعلاج التهابات المسالك البولية

يساعد بيكربونات الصودا على تقليل الألم الصعب الذى يحدث مع التهابات المسالك البولية مثل التهاب المثانة، ويتم ذلك عن طريق إذابة نصف ملعقة صغيرة من بيكربونات الصودا فى كوب من المياه ويتم تناوله فى اليوم مرتين على الأقل.
 
5
 

5- عصير الليمون لعلاج حب الشباب

يظهر حب الشباب بسبب إنتاج الزيت الزائد فى الجلد، مما يسمح لانتشار البكتيريا، وهذا يؤدى إلى تراكم الرؤوس السوداء والبقع، عصير الليمون يعمل كمضاد للبكتيريا، لذلك يمكن أن يساعد فى القضاء على البكتيريا التى تساهم فى علاج حب الشباب، ويتم ذلك عن طريق إضافة قطرات الليمون على كوب من الماء ثم وضعهم على الوجه.
 
6
 

6- الخل لتخفيف ألم الكدمات

تحدث الكدمات نتيجة إصابة الأوعية الدموية الصغيرة تحت الجلد والتى تسمى الشعيرات الدموية، ومن أقل الخبطات يحدث كدمة فيها، ويعمل الخل على عودة تدفق الدم مرة ثانية فى الشعيرات وهو ما يساعد فى علاج الكدمات، ويتم ذلك عن طريق وضع الخل على المنطقة المصابة.
 
7
 

7- قشر الموز لعلاج الصدفية

يحتوى على حمض الصفصاف الذى يساعد فى التخلص من الطبقة الخارجية من الجلد الذى يعانى من الصدفية، بالإضافة إلى تخفيف فرص الحكة التابعة لها.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة