خالد صلاح

نوبل: بوب ديلان ليس لديه وقت فراغ لتسلم الجائزة

الخميس، 17 نوفمبر 2016 02:00 م
نوبل: بوب ديلان ليس لديه وقت فراغ لتسلم الجائزة بوب ديلان
كتب بلال رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت الأكاديمية السويدية، المانحة لجائزة نوبل العالمية، أن المغنى وشاعر الأغانى الأميركى بوب ديلان الفائز بجائزة نوبل للآداب عام 2016 لن يشارك فى مراسم حفل تسلم الجائزة، والذى من المقرر أن يقام فى العاصمة ستوكهولم، فى العاشر من من ديسمبر المقبل.

وذكرت الأكاديمية السويدية فى بيانها أن بوب ديلان بعث لها رسالة قال فيها إنه ليس لديه وقت فراغ أبداً فى ديسمبر، ولذلك فإنه لن يُشارك فى مراسم تسليمه الجائزة التى تم منحه إياها لهذا العام، معبراً عن تشرفه بحصوله على هذه الجائزة.

وكانت الأكاديمية السويدية قد أعلنت فى الثالث عشر من أكتوبر 2016، عن منح "ديلان" جائزة نوبل للآداب لهذا العام "لكتابته تعبيرات شعرية جديدة تدخل فى تراث الأغانى الأميركية العظيمة".

يُذكر أن ديلان لم يدل طيلة أكثر من أسبوعين بأى تعليق عن منحه الجائزة التى تبلغ قيمتها نحو تسعمائة ألف دولار على الرغم من المحاولات المتكررة من الأكاديمية للاتصال به، وهو ما دفع الكثيرين إلى احتمال تجاهله لذلك التتويج.

وفى أواخر الشهر الماضى، خرج بو ديلان عن صمته وأدلى بتصريح صحفى أبلغ من خلاله الأكاديمية بأنه سيقبل جائزة نوبل قائلا إنه سيحضر حفل التسليم إذا استطاع.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة