خالد صلاح

جوجل يخطط لحذف قسم الأخبار من نتائج البحث بعد اتهامه بعرض أخبار كاذبة

الأحد، 20 نوفمبر 2016 12:02 م
جوجل يخطط لحذف قسم الأخبار من نتائج البحث بعد اتهامه بعرض أخبار كاذبة جوجل
كتبت زينب عبد المنعم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يخطط عملاق محركات البحث جوجل للتخلص من قسم In the news من أعلى نتائج البحث على أجهزة الكمبيوتر فى غضون أسابيع، بعد الانتقادات الواسعة التى تعرض لها بسبب الأخبار الوهمية والكاذبة المتعلقة بالانتخابات الأمريكية، وفقا لمصدر مطلع على المسألة.

 

ووفقا للموقع البريطانى "بيزنس إنسايدر" سيتم استبدال هذا القسم بآخر يحمل اسم "أهم القصص" Top stories على غرار ما هو موجود الآن على الهواتف الذكية، إذ قال المصدر إن هذه الخطوة تم التخطيط للقيام بها منذ فترة قصيرة، فإزالة كلمة "الأخبار" من المحتمل أن يساعد فى رسم خط حاد بين منتج أخبار جوجل Google News، التى يتم فحصها بواسطة مجموعة من الموظفين ومنتج البحث الرئيسى.

 

ففى وقت سابق من هذا الأسبوع، واجهت جوجل اتهامات عندما أظهرت نتائجها موضوع خاطئ وغير دقيق باسم "العد النهائى للانتخابات"، وكانت النتيجة الأولى فى محرك بحث جوجل بهذا الخبر الصادر عن مدونة تحمل اسم 70 News، الذى يدعى زورا فوز ترامب بالتصويت الشعبى بفارق 700 ألف صوت، لكنه لم يفعل.

 

ظن الكثيرون أن جوجل نيوز، وهو قسم الأخبار التابع للشركة الذى يتطلب حصول المنشورات على موافقة من قبل لجنة، قد خدع بهذا الخبر الملىء بالأخطاء، لكن فى الواقع، لم يحدث ذلك، لكن ما تم خداعه هو مربع in the news والذى يقع فى الجزء العلوى من صفحات البحث ذات الصلة بالأخبار، والذى يسحب القصص الإخبارية عبر الإنترنت، وليس فقط المواقع التى تمت الموافقة عليها من قبل فريق جوجل نيوز"، ففى هذه الحالة، فإن خبر مدونة 70 News لم يتم فحصه من قبل أخبار جوجل.

أما نتائج بحث جوجل، فعلى النقيض من جوجل نيوز، فلا يمكنها تقييم الحقيقة، فخوارزميات جوجل يمكنها بكل سهولة التعرف على المواقع الإخبارية التى تعرض أخبار وهمية بفضل خاصية "سبام"، ولكن لن تكون خوارزميات جوجل مثالية فى معرفة المعلومات غير الدقيقة على موقع على الإنترنت.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الموضوعات المتعلقة



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة