خالد صلاح

مؤتمر "أنتى الأهم" بأسيوط: تلخيص العلاقة الزوجية فى أسئلة يمنح تجاوب الطرفين

السبت، 05 نوفمبر 2016 06:34 ص
مؤتمر "أنتى الأهم" بأسيوط: تلخيص العلاقة الزوجية فى أسئلة يمنح تجاوب الطرفين مؤتمر "أنتى الأهم" فى أسيوط
أسيوط – ضحا صالح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

انتهت مساء أمس الجمعة، فعاليات الموسم الثانى من مؤتمر "أنتى الأهم" بأسيوط، وهو المؤتمر الأول من نوعه بالصعيد الذى يهتم بكل النواحى الاجتماعية والنفسية والصحية للمرأة بحضور نسائي فقط.

 

وقالت دعاء محمد، منظمة المؤتمر، إن البداية كانت بتطبيق مبادرة "انتي الأهم" وكان الهدف منها تطبيق شعار (لو عايزة تتغيري صدقيني هتتغيري) وحققت المبادرة نجاحا كبيرا ولاقت قبولا لدى سيدات الصعيد، مشيرة إلى أن مؤتمر المرأة بالصعيد يساهم في تمكينها ومساعدتها على حل مشكلاتها الاجتماعية والنفسية والصحية.

 

من جانبها، أوضحت الدكتورة هبة يس، خبيرة العلاقات الاستشارية والأسرية، أن للحياة الأسرية عدة لغات تجمع ما بين الزوجة والزوج والأم والأبناء والأب والأبناء أو بين الأصدقاء، وعلى كل شخص أن يحاول التوصل إلى تلك اللغة، وأن يحاول تلخيصها فى عدة اسئلة، مثل كيفية سؤاله عن أشياء يستمتع بها ، والتعرف على المكان المفضل للتحاور فيه، ومشاركة الطرف الثانى في الأنشطة وكذلك تقريب وجهات النظر والتفاهم، مؤكدة أن تلخيص العلاقة الزوجية في أسئلة سيمنح الطرفين فرصة للتجاوب والالتقاء في منتصف الطريق.

 

بدورها، أكدت الدكتورة منى المهدى، عضو هيئة التدريس بكلية الصيدلة، بجامعة أسيوط، ان هناك علاقة وطيدة بين الأمراض والطاقة بجسم الإنسان، فالطاقة الايجابية كفيلة بأن تشفي من الأمراض، فيما تعد الطاقة السلبية أحد أهم أسباب الأمراض خاصة مرض السرطان.

 

وأضافت عضو هيئة التدريس بكلية الصيدلة، بجامعة أسيوط، أن جسم الإنسان يوجد به جينين أحدهما يتسبب في المرض وآخر فى الدفاع ، أما الجين الدفاعي فيتأثر نتيجة الطاقة السلبية وسوء الحالة النفسية، لكن عند زيادة هرمون السعادة فيؤدى ذلك إلى قوة جهاز المناعة كما  تتأثر الطاقة الايجابية بالحالة النفسية.

 

وأشارت إلى أن من أهم أسباب الطاقة السلبية التي تؤدى إلى مرض الحالة النفسية المتسبب فى عدة أمراض، وهى كراكيب المنزل ونبات الصبار، فيما يتسبب الملح والسجود فى زيادة تدفق هرمون السعادة إلى المخ وتعلية الطاقة الايجابية، وكذلك السير حافى الأقدام على الرمال يزيل الطاقة السلبية ويقوى جهاز المناعة، موضحه أن الأنيميا تؤدي الي ضعف جهاز المناعة وكذلك نقص فيتامينات الجسم أو تعاطي الفيتامينات بكثرة وبدون وعى فيجب أخذ الفيتامينات لمدة شهر ثم إيقافها أسبوع.

 

وأشارت إلى أن العسل الأسود النقي يحتوي علي نسبة كبيرة من الحديد وبعصر نقطة ليمونه عليه سيتم امتصاصه بنسبة 100% ويتم القضاء علي الأنيميا تمامًا، وعن تناول الأطعمة والمشروبات، أكدت أنه غير صحيح تناول وجبة الإفطار مع اللبن، ويجب تناول الإفطار مع كوب عصير برتقال.

 

دعاء محمد منظمة مؤتمر "أنتى الأهم"

دعاء محمد منظمة مؤتمر "أنتى الأهم"

 

الدكتورة هبه يس
الدكتورة هبه يس

 

الدكتورة منى المهدى
الدكتورة منى المهدى

 

الدكتورة سها عيد
الدكتورة سها عيد

 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الموضوعات المتعلقة



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة