أكرم القصاص - علا الشافعي

"الحياة تقاوم رائحة الموت فى بورسعيد".. "شباب البرلمان" ترحب باستضافة الاستاد لمباريات الدورى عدا الأهلى.. نائب عن المحافظة يتقدم بطلب إحاطة.. رضا البلتاجى: إحنا بنعاقب منشآت.. ورضوان الزياتى: حق أصيل

الأحد، 11 ديسمبر 2016 03:00 ص
"الحياة تقاوم رائحة الموت فى بورسعيد".. "شباب البرلمان" ترحب باستضافة الاستاد لمباريات الدورى عدا الأهلى.. نائب عن المحافظة يتقدم بطلب إحاطة.. رضا البلتاجى: إحنا بنعاقب منشآت.. ورضوان الزياتى: حق أصيل "الحياة تقاوم رائحة الموت فى بورسعيد"
كتب - هشام عبد الجليل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

رحب أعضاء لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، بعودة النادى المصرى البورسعيدى للعب مبارياته فى بطولة الدورى العام على ملعبه فى استاد بورسعيد، مع انقضاء فترة العقوبة المنصوص عليها من اتحاد الكرة فى شهر أبريل المقبل، معتبرين الأمر مطلبًا جماهيريًّا وحقًّا أصيلاً لأبناء المحافظة، خاصة بعد مشاركة النادى فى بطولة "الكونفدرالية" الأفريقية.

موافقة النواب على عودة "المصرى" لاستاد بورسعيد جاءت مشروطة بإقامة مبارياته مع النادى الأهلى على أرض محايدة لفترة مؤقتة، حتى نضمن ذوبان رواسب الخلافات بين الناديين، معتبرين عودة اللعب على استاد بورسعيد مرة أخرى بداية قوية لحسم ملف عودة الجماهير للملاعب والمدرجات مرة أخرى.

كان النائب محمود حسين، وكيل لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب وعضو المجلس عن محافظة بورسعيد، قد تقدم بطلب إحاطة للمجلس بشأن المطالبة بإقامة مباريات النادى المصرى البورسعيدى على ملعبه باستاد بورسعيد، عقب انتهاء العقوبة الموقعة عليه فى أبريل المقبل.

 

رضا البلتاجى: "احنا بنعاقب منشآت"

فى البداية، رحب رضا البلتاجى، عضو لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، بعودة النادى المصرى البورسعيدى للعب مبارياته فى بطولة الدورى على ملعبه باستاد بورسعيد، لانقضاء فترة العقوبة السابقة من اتحاد الكرة فى شهر أبريل 2017.

وأشار "البلتاجى" فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع"، إلى أن عدم إقامة مباريات على استاد بورسعيد يعنى أننا نعاقب منشآت، وهذا أمر مرفوض، لأن المفروض معاقبة الأشخاص المخطئين وليس الاستاد، لأن المبانى لم تخطئ فى حق الشهداء، وعلينا ترك القضاء يعاقب المجرمين، وأن نستأنف اللعب على الاستاد مرة أخرى للاستفادة منه.

وأضاف عضو لجنة الشباب والرياضة فى تصريحه، أن الدورى يقام حاليا بدون جمهور، وهذا أدعى لأن يعود المصرى للعب على استاد بورسعيد مرة أخرى، مشدّدًا على أن هذه الخطوة من الممكن أن تكون بداية قوية للمطالبة بعودة الجماهير للمدرجات، ومناشدًا الجمهور بالتحلى بأخلاق النبى صلى الله عليه وسلم، والتسامح والعفو، وأن نترك حق الشهداء للقضاء، متابعًا: "بعض اللاعبين الذين كانوا فى صفوف المصرى حينذاك يلعبون الآن فى صوف النادى الأهلى، وهذا تأكيد على أن الرياضة لتتحلى بالأخلاق والمنافسة الشريفة".

 

رضوان الزياتى يعلن ترحيبه بعودة مباريات المصرى لاستاد بورسعيد

من جانبه، أعلن رضوان الزياتى، وكيل لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، ترحيبه بعودة النادى المصرى البورسعيدى للعب مبارياته على ملعبه فى استاد بورسعيد، خاصة بعد انقضاء المدة المنصوص عليها فى شهر أبريل المقبل.

وأوضح "الزياتى" فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع"، أن عودة اللعب على استاد بورسعيد مرة أخرى مطلب خاص بالأهالى، ومن حقهم، خاصة بعد انتهاء مدة العقوبة المنصوص عليها، معلنًا دعمه لطلب الإحاطة المقدم من النائب محمود حسين، وكيل لجنة الشباب وعضو المجلس عن محافظة بورسعيد، الخاص بهذا الأمر، متمنّيًا أن تكون هذه الخطوة تحرّكًا إيجابيًّا جديدًا نحو عودة الجماهير للملاعب مرة أخرى.

واقترح وكيل لجنة الشباب والرياضة فى تصريحه، إقامة مباريات الناديين الأهلى والمصرى خارج استاد بورسعيد، وعلى أرض محايدة، وذلك لفترة مؤقتة لحين إزالة الخلافات وتقريب وجهات النظر بين الناديين، وخلال هذه الفترة يجب البحث عن طريقة لإعادة الأمور بين الناديين لنصابها الطبيعى مرة أخرى، وأن نترك القضاء يقتص للشهداء.

 

البطيخى: أوافق بشرط إقامة مباريات المصرى مع الأهلى على أرض محايدة

فى السياق ذاته، يرى النائب سمير البطيخى، عضو لجنة الشباب والرياضة، عدم وجود أسباب تمنع إقامة مباريات النادى المصرى على استاد بورسعيد، مؤيّدًا طلب النائب محمود حسين، عضو المجلس عن بورسيعد، بعودة النادى للعب مبارياته على ملعب الاستاد مرة أخرى، بعد انتهاء فترة العقوبة خلال شهور.

وأضاف "البطيخى" فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع"، قائلاً: "يجب أن تعود مباريات المصرى إلى استاد بورسعيد، خاصة أنه سيشارك فى منافسات كأس الاتحاد الأفريقى (الكونفدرالية) المقبلة، ومن باب أولى أن تقام مبارياته على أرضه، ولا بد من البت فى طلب الإحاطة المقدم فى هذا الشأن فى أسرع وقت، مقترحًا إقامة جميع مباريات الناديين الأهلى والمصرى على أرض محايدة لفترة مؤقتة، لحين عودة الأجواء لطبيعتها بين الناديين، ولكن ليس هناك ما يمنع من إقامة باقى مباريات النادى الأهلى مع باقى فرق الدورى على استاد بورسعيد.

ولفت النائب سمير البطيخى فى تصريحه، إلى أن لجنة الشباب والرياضة بالمجلس حريصة على حسم ملف عودة الجماهير للملاعب مرة أخرى فى أقرب وقت، ومن المتوقع أن تبدأ العودة تدريجيًّا مع الدور الثانى لبطولة الدورى الممتاز، ومن باب أولى استئناف اللعب باستاد بورسعيد، خاصة أن الجمهور أصبح ذا وعى، ويلتزم بالمطلوب من جمهور الكرة المصرية فيما يخص الابتعاد عن التعصب والعنف، والتحلى بالأخلاق الرياضة وتشجيع اللعبة الحلوة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

حسام المصري

..... الاهلى لن يلعب ببورسعيد نهائيا حتي اخر العمر .....

..... الاهلى لن يلعب ببورسعيد نهائيا حتي اخر العمر .....

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة