جابر نصار: "اللى هيقولى الفن حرام هقوله أمك فى العش ولا طارت"

الأحد، 18 ديسمبر 2016 09:28 م
جابر نصار: "اللى هيقولى الفن حرام هقوله أمك فى العش ولا طارت" الدكتور جابر نصار رئيس جامعة القاهرة
كتب وائل ربيعى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور جابر نصار رئيس جامعة القاهرة، خلال حضوره معرض التصوير الزيتى والمائى للفنان التشكيلى حسين نوح، بالمكتبة المركزية بجامعة القاهرة، إن المعرض متاح لكل طلاب جامعة القاهرة، للتفكر والتأمل، وأن يبدع فى تفكيره لاكتشاف معانى الصور، مضيفا "عشان اللى هيجى بعد كده يقول الفن حرام هقوله أمك فى العش ولا طارت".

‎وأوضح، أن مشكلة التطرف لا تحل بالقوة والعنف، بينما تحل بما يعرض على المسارح من فن هادف وواعى، مشيرا إلى أنه أصدر قرارا بإنشاء مسرح فى كل كلية، وخصص أموال الجامعة لذلك، مضيفا أن الجامعة تعمل على إنشاء أكبر دور للسينما فى الجامعة للانفتاح على الثقافة والفنون.

يذكر أنه شارك فى افتتاح المعرض عدد من الفنانين، ومنهم حنان مطاوع، فادية عبد الغنى، وأحمد عبد الوارث، بالإضافة إلى حضور عدد من قيادات الجامعة، والدكتورة أمانى رفعت، مديرة المكتبة المركزية الجديدة.

المعرض يضم 40 لوحة متنوعة ترصد لعدد كبير من القضايا والأحداث يتم تجسيدها على الخشب والايتوال والسجاد بألوان متميزة، ويستمر حتى 25 من نفس الشهر، وأعرب نوح عن بالغ سعادته باستضافة صرح تعليمى وتنويرى كبير مثل جامعة القاهرة لهذا المعرض والذى يستمر لمدة سبعة أيام.










مشاركة

التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

د اسامه عجمي رشوان

الى متى سيترأس اكبر صرح علمي من لا يجيد اداب الحديث

فينك يا د مفيد شهاب ترد

عدد الردود 0

بواسطة:

mazen

عندما يقول رئيس جامعة القاهرة "امك فى العش ولا طارت " يبقى اكيد الفن حلال

بدون تعليق

عدد الردود 0

بواسطة:

احمد السهن

انت بتشتغل فرارجي ؟!

بالذمه ده اسلوب يتكلم بيه دكتور و رئيس جامعه ؟!

عدد الردود 0

بواسطة:

ناصر عويس

لو أنت قلت هذه العبارة أنا أسف

أن قلت هذه العبارة يامن تدعى القدسية فأنا أسف فمن الممكن أن تعبر عن رأيك بس بألفاظ تليق بكرسيك الذى تملكة الدولة ومعرفش أنت عايش الدور زيادة عن اللزوم وبحس أحيا أنك رئيس دولة مش رأيس جامعة تحط وتشيل ودائما مثير لبلبة فأنت مين وتأخذ هذه السلطة من من وأية الذى قدمتة للبلد سوى البلبلة فى قراراتك التى ليس لها علاقة بالديموقراطية التى تتكلم عنها أما أن كان زعلان على الفن أبقى هات لك طبلة وأتحزم علشان يمكن تكسب فى مسابقة الرقص اللى جاية فى زمن غابت فية السلطة أو بمعنى أصح زمن الرويبضة

عدد الردود 0

بواسطة:

عصام

امك فى العش ولا طارت؟

معلش دى مش أخلاق أساتذة كده!! ورئيس جامعة؟؟

عدد الردود 0

بواسطة:

خليل

ده رئيس اكبر جامعة في مصر

لما تبقي دي المفردات اللغوية لرئيس اكبر جامعة في مصر يبقى تنتظر ايه من الطلبة....عيب قوي

عدد الردود 0

بواسطة:

حسن

د.جابر نصار

د.جابر نصار.ماشاء الله طمنتنى على مستوي التعليم في مصر بذمتك ده اسلوب يتكلم به رئيس جامعة القاهرة احمد ربك ان د.طه حسين مات والا كان ضربك بالرصاص .مش ممكن هذا الاسفاف

عدد الردود 0

بواسطة:

إيهاب

أستاذ جامعي

أستاذ جامعي ويقول الألفاظ دي !!! على التعليم الجامعي السلام

عدد الردود 0

بواسطة:

واحد

رد لا يناسب شخص في مركزك، كلام سوقي وغير مهذب

الفن هو أرقى شئ في الوجود وهو غذاء الروح والله وصف نفسه بديع السماوات والأرض والإبداع شئ جميل. سيدي الفاضل كنت غير موفق في تعبيرك للرد على المتأسلمون من الوهابين والإخوان وغيرهم من الجهلاء ومن يدعى بحرمة الفنون. أنتقي الألفاظ لأن لك مكانه كبيرة عندنا وعند كل مثقف وأنت مثال للرجل المثقف، ده كلام ناس بتوع شوارع.

عدد الردود 0

بواسطة:

مهندس / مجدي المصري - القاهرة ...

شفتم رد المسئولين الغير مسئولين ...

بالله عليكم هل هذا هو رد مسئول ؟؟ وما دخله في الإفتاء ؟؟ فليترك الإفتاء لأهل العلم من رجال الدين ..وهل طبقت مقولة الدين المعاملة ..والدين النصيحة ؟؟ وليس قلة وزفارة اللسان ...وللأسف بعد ذلك تلومون الطلاب بعدم التربية وإحترام الأخريين ؟؟ كونوا قدوة يحترمكم الصغير والكبير ولا تكونوا منفرين ينعتكم الجميع بأقذع الألفاظ ..حرام عليكم ..أرحمونا من هذه الأشكال التي تُفسد ولا تُصلح ..تدفع الطلاب للحضيض وليس يحببهم في التعليم وإحترام الغير ..

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة