أكرم القصاص - علا الشافعي

وزير التعليم: مدارس التجربة اليابانية ستكون بمصروفا لكن لم تحدد بعد

الإثنين، 19 ديسمبر 2016 02:43 م
وزير التعليم: مدارس التجربة اليابانية ستكون بمصروفا لكن لم تحدد بعد الدكتور الهلالى الشربينى وزير التربية والتعليم
كتب محمود طه حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد الدكتور الهلالى الشربينى وزير التعليم أن المدارس التى يتم إنشائها على الطراز اليابانى ستكون بمصروفات ولكن لم تحدد بعد، لافتا إلى أن تطبيق التجربة الآن على المدارس الحكومية على وضعها القائم، أما المدارس التى ستبنى على النمط اليابانى ستكون خالية من الكثافة الطلابية ، لافتا إلى انه سيكون هناك معايير محددة لإنشاء تلك المدارس الجديدة .
 
وأضاف الوزير خلال مؤتمر عرض التجربة اليابانية والتى تم تطبيقها فى 12 مدرسة : تم طرح إنشاء 30 ألف فصل دراسي جديد هذا العام بتمويل حكومى ، وإنشاء 6 آلاف فصل أخر  من خلال مشروع حق الانتفاع ،  لدخول 20 ألف فصل منهم الخدمة العام المقبل.
 
وبالنسبة للتصميمات المصرية قال الهلالى إن المدرسة ستتحول لمكان جاذب للطلاب وليس طاردا لهم، موضحا أن النظام الياباني في التعليم  يعمل على تقسيم الدراسة إلى 50% للمعارف و50% للنشاط مشيرا إلى أن النشاط يجعل تكوين الطالب أفضل وهذا ما يتم العمل عليه الآن بالتعاون مع اليابان.
 
وفيما يخص المعايير المحددة وشروط الالتحاق بالمدارس اليابانية، قال وزير التربية والتعليم أنها ستكون مختلفة عن المدارس الحالية ولكنها مدارس حكومية مصرية تؤسسها الحكومة المصرية على أن يحتوى الفصل الواحد  40 طالب وسوف تكون المعايير مختلفة من حيث التصميم حيث سيكون في المدارس اليابانية الجديدة فراغات كثيرة للأنشطة مؤكدا أن هيئة الأبنية التعليمية راجعت الجانب الياباني.
 
 
 
من جهته قال  تبريوكي ايتو رئيس هيئة الجايكا، إن هناك تعاون ثنائى في مجال التعليم بين هيئة التعاون الدولى " الجايكا "  ووزارة التربية والتعليم ، موضحا أن الجايكا تعمل منذ السبعينيات في عدة مشروعات مع مصر منها إنشاء مستشفى أبو الريش.
 
 








الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة