خالد صلاح

بالصور.. التفاصيل الكاملة لمقتل الإرهابيين المتورطين باستهداف العميد عادل رجائى.. التحريات تؤكد:المتهمان خططا لتنفيذ سلسلة اغتيالات أخرى.. وجهزا سيارات مفخخة لتنفيذ عمليات إرهابية باحتفالات رأس السنة

الأحد، 25 ديسمبر 2016 11:14 ص
بالصور.. التفاصيل الكاملة لمقتل الإرهابيين المتورطين باستهداف العميد عادل رجائى.. التحريات تؤكد:المتهمان خططا لتنفيذ سلسلة اغتيالات أخرى.. وجهزا سيارات مفخخة لتنفيذ عمليات إرهابية باحتفالات رأس السنة جانب من الأسلحة المضبوطة
كتب محمود عبد الراضى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشفت تحريات أجهزة الأمن فى واقعة مقتل الإرهابيين المتورطين باغتيال العميد أركان حرب عادل رجائى، عقب تبادل لإطلاق الرصاص مع الشرطة، أن المتهمين "طارق.م" 36 سنة، سائق مقيم مدق الجزار القبلى كفر داوود بمركز السادات، و"يوسف.م" 24 سنة، حاصل على الابتدائية مقيم شارع النصر قرية الأخماس بمركز السادات كانا يعقدان العزم على تنفيذ العديد من الحوادث الإرهابية الأخرى.

المعدات التى كان يستخدمها المتورطان أثناء القبض عليهما
المعدات التى كان يستخدمها المتورطان أثناء القبض عليهما
 

وأشارت المعلومات الأمنية، إلى أن المتهمين كانا يخططان لتنفيذ عدة حوادث إرهابية تزامناً مع الاحتفالات برأس السنة الميلادية من خلال تجهيز سيارات مفخخة وتصنيع عبوات متفجرة وقنابل، تم ضبطها بمزرعة أحدهما لدى اقتحامها، حيث عثر بداخلها على 5 بنادق آلية، 11 خزينة، و3 طبنجة صوت إحداها معدلة لإطلاق النيران، وكمية من الطلقات مختلفة الأعيرة، وسخان كهربائى سعة 50 لترا مفرغا من الداخل" معد للتعبئة بالمواد المتفجرة، و3 فرد خرطوش، و2 قنبلةF1، و5 ماسك أسود، ودونك كهرباء، وغطاء رأس مموه خاص بالقوات المسلحة، و2 مفجر، وجوال به مادة TNT، وكميات كبيرة من المواد الكيميائية والأدوات المستخدمة فى تصنيع العبوات المتفجرة.

أدوات يستخدمها المتورطان لتصنيع المتفجرات
أدوات يستخدمها المتورطان لتصنيع المتفجرات

وأوضحت المصادر الأمنية، أن المتهمين كان يخططان لتنفيذ سلسلة من الاغتيالات عقب قتلهما للعميد عادل رجائى وضباط كمين العجيزى بالمنوفية، إلا أن توصل الأمن لمكان وجودهما وبقتلهما أحبط هذه المخططات.

بندقية آلية وطلقات نارية
بندقية آلية وطلقات نارية
 

كما تبين أن المتهمين مسئولان عن تصنيع المواد المتفجرة ومد العناصر المتطرفة بها، وأنهما يحاولا تبعيتهما للحركة التى تطلق على نفسها "لواء الثورة" وجميعها حركات منبثقة من رحم جماعة الإخوان، وكانت الأجهزة الأمنية قد تمكنت من كشف ملابسات حادث استشهاد العميد أركان حرب عادل رجائى، والهجوم على كمين العجيزى بمحافظة المنوفية والسابق إعلان ما يسمى بـ"لواء الثورة" التابع لتنظيم الإخوان الإرهابى مسئوليته عنهما، حيث تمكن فريق البحث الأمنى من تحديد مرتكبى الحادثين.

ماسكات وقفازات لإخفاء الأدلة
ماسكات وقفازات لإخفاء الأدلة
 

وأكدت الوزارة، فى بيان لها، أنه تم  العثور على السيارة المستخدمة فى حادث استشهاد العميد عادل رجائى "ماركت نوبيرا سوداء اللون" ملقاة بترعة الإسماعيلية بمحافظة القليوبية، وتبين سابقة شرائها ببطاقة مزورة دون تسجيلها بوحدة المرور.

العديد من الخزن والذخيرة
العديد من الخزن والذخيرة
 

وتم تحديد الوكر التنظيمى الذى استخدمه الجناة فى تجهيز وإخفاء الأدوات والأسلحة المستخدمة فى الحادثين، وهو عبارة عن مزرعة كائنة بمدق الجزار القبلى بكفر داوود بدائرة مركز شرطة السادات بمحافظة المنوفية، وعثر على متفجرات بداخله وتم مداهمة مكان وجود الإرهابيين المتهمين باغتيال العميد عادل رجائى وقتلهما.

 
 
أسلحة نارية وطلقات خرطوش
أسلحة نارية وطلقات خرطوش

 

سبراى الفلفل و3 طبنجات وطلقات
سبراى الفلفل و3 طبنجات وطلقات

 

قنابل يدوية
قنابل يدوية

 

أدوات لصناعة tnt
أدوات لصناعة tnt

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة