أكرم القصاص - علا الشافعي

توقف مشاورات دمج حزبى المصرى الديمقراطى والعدل لاختلاف وجهات النظر

الأحد، 25 ديسمبر 2016 01:00 ص
توقف مشاورات دمج حزبى المصرى الديمقراطى والعدل لاختلاف وجهات النظر فريد زهران رئيس حزب المصرى الديمقراطى
كتب رامى سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد محمد موسى رئيس اللجنة الاقتصادية بحزب العدل، أن المشاورات مع حزب المصرى الديمقراطى لدمج الحزبين توقفت خلال الفترة الأخيرة، على خلفية اختلاف وجهات النظر بينهما.

 

وأوضح موسى لـ"اليوم السابع"، أن الاختلافات تقف حائلاً أمام فكرة الدمج الذى يطمح إليه حزب العدل فى تشكيل كيان ليبرالى مُعبرًا عن جموع الشعب المصرى، مشيرًا إلى أن الحزب مازال مرحبًا بفكرة تشكيل اندماج حزبى ليبرالى كبير لإثراء الحياة السياسية.

 

من جانبه أكد محمد سالم عضو المكتب السياسى لحزب المصرى، توقف المشاورات مع حزب العدل من أجل دمج الحزبين، مشيرًا إلى أن الحزب يرحب بانضمام كل القوى الديمقراطية التى تتفق مع الحزب فى الرؤى والسياسة.

 

وقال سالم لـ"اليوم السابع"، إن الحزب سيعلن خلال الفترة المقبلة عن أسماء شخصيات سياسية وعامة انضمت إلى حزب المصرى الديمقراطى، مشيرًا إلى أن إعلان الأسماء سيكون فى غضون أسبوعين.

 

وكانت مصادر حزبية، قد كشفت منتصف الشهر الماضى عن اندماج حزبى جديد بين المصرى الديمقراطى وحزب العدل أحد أحزاب التيار الديمقراطى، ومن المقرر أن  يندمجان تحت اسم "المصرى الديمقراطى" ضامًا بين طياته قيادات المجلس الاستشارى لحزب العدل كالدكتور عمرو الشوبكى.

 

وقالت مصادر  آنذاك، إنه تم الاتفاق حتى الآن بين الحزبين على أن تبقى رئاسة الاندماج الجديد لرئيس حزب المصرى الديمقراطى فريد زهران، على أن يحصل حزب العدل على منصب الأمين العام ونائب رئيس اللجنة الاقتصادية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة