أكرم القصاص - علا الشافعي

الإحصاء: 75.5% من إناث العشوائيات يستخدمن وسائل منع الحمل.. و17% يرغبن بالهجرة

الثلاثاء، 27 ديسمبر 2016 01:56 م
الإحصاء: 75.5% من إناث العشوائيات يستخدمن وسائل منع الحمل.. و17% يرغبن بالهجرة اللواء أبو بكر الجندى رئيس الجهاز المركزى للتعبئة والإحصاء
إسلام سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف حصر النشء الذى أجراه الجهاز المركزى للتعبئة والإحصاء بالتنسيق مع مركز السكان الدولى، أن نسبة 60.8% من قاطنى المناطق العشوائية للذكور أفادوا باستخدام أحد الزوجين لوسائل منع الحمل مقارنة بـ34.7% من الذكور فى المناطق الحضرية الرسمية لإقليم القاهرة الكبرى.

 

وأضافت نتائج الحصر، أن نسبة استخدام وسائل تنظيم الأسرة 75.5% بين الإناث فى المناطق العشوائية مقابل 63.1% بين الإناث فى المناطق الحضرية والرسمية.

 

كشفت نتائج مسح النشء والشباب فى المناطق العشوائية بالقاهرة عام 2016، والذى أجراه الجهاز المركزى للتعبئة والإحصاء بالتنسيق مع مركز السكان الدولى مفاجأة من العيار الثقيل بأن 17% من الإناث اللذين يعشن فى المناطق العشوائية يرغبن فى الهجرة، وبلغت نسبة الذكور 23%.

 

وجاء فى نتائج المسح التى يتم إعلانها حالياً فى مؤتمر صحفي، أن 19% من الذكور فى المناطق الحضرية يرغبون فى الهجرة خارج البلاد و9% من الفتيات بالمناطق الحضرية يرغبن فى الهجرة.

 

وجاءت العوامل الاقتصادية أحد أهم الأسباب التى تدفع الشباب للهجرة حيث اشار نحو ثلثى شباب المناطق العشوائية فى الفئة العمرية "15-29" عاما إلى أن عدم وجود فرص عمل أحد الأسباب لدفعهم للهجرة.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة