خالد صلاح

الصحة : تكثيف التعاون بين الشرطة والوزارة لضبط جرائم ختان الاناث

السبت، 03 ديسمبر 2016 05:28 م
الصحة : تكثيف التعاون بين الشرطة والوزارة لضبط جرائم ختان الاناث ختان الاناث
كتب وليد عبد السلام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وافقت لجنة تنفيذ قانون مناهضة ختان الاناث الجديد بالمجلس القومى للسكان بوزارة الصحة  تكثيف  التعاون  بين الشرطة وأطباء التفتيش على العيادات ومستشفيات وزارة الصحة  فى التحريات وجمع الآلة وضبط المنشأت التي تسهل للاطباء والفريق الطبي القيام بجرائم ختان الإناث .

وقال مسؤولو البرنامج القومى لمكافحة ختان الاناث بالمجلس القومى للسكان فى بيان اليوم إن أى شكاوى يتم إخطار المجلس القومى للسكان بها سيتقدم ببلاغ للنائب العام لكشف ملابسته ومحاسبة المتسبب فى الجريمة.

كما قررت اللجنة تفعيل الضبطية القضائية لأطباء التفتيش بوزارة الصحة من خلال تسهيل مهمتهم ومساندة وزارة الداخلية لهم في ذلك كما تم  تعديل قانون المنشآت الطبية الخاصة لتكون الرقابة على هذه المنشآت أكثر فاعلية مع  الالتزام أكثر بكتابة السجلات الطبية لكل مريض داخل المنشآت الصحية والعيادات الخاصة ، وذلك لحفظ حق المريض وخاصة إذا كان المريض طفل تحت سن 18 سنة، لكشف جرائم ختان الإناث.

كما يلتزم الأطباء بكتابة تقارير عن حالات ختان البنات التي تصل الى المستشفيات وتقديم بلاغات بشأنها إلى جهات التحقيق مع ابتكار طرق إبلاغ غير تقليدية عن حالات ختان الإناث مثل خطة نجدة الطفل ١٦٠٠٠.

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة