أكرم القصاص - علا الشافعي

هيئة الرقابة المالية تطلع على تجارب دول آسيا فى التأمين متناهى الصغر

الأربعاء، 07 ديسمبر 2016 11:54 ص
هيئة الرقابة المالية تطلع على تجارب دول آسيا فى التأمين متناهى الصغر جانب من برنامج التدريب
كتب هانى الحوتى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شارك وفد من الهيئة العامة للرقابة المالية فى التأمين متناهى الصغر، فى برنامج تدريب مديرى التأمين متناهى الصغر الذى عقد على مدى ثلاثة أيام بإندونيسيا، ونظمه معهد التأمين لآسيا والمحيط الهادئ بالتعاون مع منظمة العمل الدولية.
 
وأوضح شريف سامى رئيس الهيئة، أن المشاركة جاءت للتعرف على تجربة عدد من الدول الآسيوية فى مجال التأمين متناهى الصغر والتعرف على التجارب الناجحة فى المجال وكيفية التغلب على التحديات التى تواجهه، ولاسيما تبسيط الوثائق وتوعية المتعاملين والوصول لقنوات توزيع واسعة الانتشار وغير مكلفة.
 
وشارك فى الفعالية ممثلون عن صناعة التأمين من كل من ماليزيا واندونيسيا والفلبين وبنجلاديش وسنغافورة وكمبوديا.
 
وأضاف سامى فى بيان صحفى، اليوم الأربعاء، أن الهيئة أصدرت مؤخراً ولأول مرة فى مصر القرارات المنظمة للتأمين متناهى الصغر والضوابط التى تتيح إمكان إصدار وتوزيع وثائقه الكترونياً من خلال شركات الوساطة فى التأمين والجمعيات والمؤسسات الأهلية المرخص لها بمزاولة نشاط التمويل متناهى الصغر إَضافة إلى البريد المصرى وكذلك البنوك بعد الحصول على موافقة البنك المركزى، وهو ما يعد خطوة هامة للوصول بخدمات التأمين لشرائح جديدة من المجتمع وإضافة لجهود مصر فى مجال تحقيق الشمول المالى.
 
وأشار إلى التأمين متناهى الصغر يعرف بأنه كل خدمة تأمينية تستهدف ذوى الدخول المنخفضة فى مجالات تأمين الممتلكات والأشخاص لحمايتهم من أخطار قد يتعرضون لها مقابل سداد أقساط تتناسب مع طبيعة الخطر المؤمن عليه، وعلى ألا تزيد قيمة وثيقة التأمين عن مائة ألف جنيه مصرى.
 
كما استعرض برنامج التدريب عدد من التجارب الدولية الناجحة ومنها تأمين الحياة والممتلكات فى الفلبين، والتأمين على الماشية فى الهند، والتأمين الطبى فى الأردن على المرأة الفقيرة، والتأمين متناهى الصغر فى غانا، وتأمين الكوارث الطبيعية بالقطاع الزراعى فى المكسيك.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة