خالد صلاح

وزيرة التعاون الدولى تشارك فى جلسة تمويل أهداف التنمية المستدامة 2030

الأربعاء، 10 فبراير 2016 12:19 م
وزيرة التعاون الدولى تشارك فى جلسة تمويل أهداف التنمية المستدامة 2030 وزيرة التعاون الدولى خلال مشاركتها بـ قمة دبى
كتبت – ياسمين سمرة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شاركت سحر نصر، وزيرة التعاون الدولى، ومنسق اللجنة الوطنية لمتابعة وتقييم أهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة 2030، فى جلسة مغلقة على هامش القمة الحكومية بإمارة دبى بدولة الإمارات العربية المتحدة، مساء أمس، الثلاثاء 9 فبراير 2016، برئاسة الشيخة لبنى القاسمى، وزيرة التنمية والتعاون الدولى الإماراتية، وبمشاركة ممثلين عن 35 دولة، لبحث التحديات التى تواجه تحقيق التنمية الشاملة، وسبل مواجهتها.

وأكدت سحر نصر، على أن برنامج الحكومة المصرية الحالى يعكس التزام مصر بتحقيق أهداف التنمية المستدامة، من أجل توفير حياة أفضل للمواطن المصرى من خلال الارتقاء بمستوى الخدمات الصحية والتعليمية والاجتماعية، مشيرة سيادتها إلى أن الحكومة المصرية تضع برنامجا شاملا طموحا يضمن تحقيق العدالة والمساواة للجميع دون تمييز.

وتطرقت الوزيرة، لعدد من المبادرات التى تم الإعلان عنها فى مصر مؤخرا والتى تستجيب لتحقيق هذه الأهداف، مؤكدة سيادتها على ضرورة تحديد إطار مؤسسى فعال يضمن تحقيق اهداف التنمية الاستدامة.

وفى إطار دعم المرأة، شددت الوزيرة، على أهمية تضمين المرأة فى عملية التنمية باعتبارها عنصر فاعل وأساس تحقيق النمو الاقتصادى والاجتماعى، منوهة إلى أهمية التمكين لكافة فئات المجتمع وبوجه خاص الفئات المهمشة لتحقيق أقصى استفادة من قدراتهم.

وأشارت الوزيرة، إلى أن توفير فرص عمل ملائمة يشكل أهم أولويات الحكومة المصرية فى الفترة الحالية، لذلك تبنت الحكومة عددا من المبادرات يتم من خلالها الاستجابة لتلك الأولويات، وأكدت سيادتها فى هذا الشأن على ضرورة تهيئة البيئة الملائمة لدعم المشروعات المتوسطة والصغيرة والمتناهية الصغر.

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة