أكرم القصاص - علا الشافعي

3 مواقف لعمالقة التكنولوجيا خيبت آمال المستخدمين.. تصريح بيل جيتس آخرها

الثلاثاء، 23 فبراير 2016 08:28 م
3 مواقف لعمالقة التكنولوجيا خيبت آمال المستخدمين.. تصريح بيل جيتس آخرها بيل جيتس
كتب مؤنس حواس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
"بيل جيتس ومارك زوكربيرج وساتيا ناديلا".. أسماء كبيرة فى عالم التكنولوجيا استطاعت ترك بصمة كبيرة لها على كل ما نعيشه اليوم من تقدم، إلا أن هذه المكانة الكبيرة لم تمنعهم من الوقوع فى بعض المواقف المخيبة لآمال معجبيهم ومتابعيهم وذلك نتيجة بعض التصريحات والمواقف التى اتخذوها وفيما يلى نرصد أبرزها:

-بيل جيتس يقف مع الـFBI ضد "أبل":

لعدة أيام مضت كانت شركات التكنولوجيا تقف فى موقع الداعم لشركة أبل فى معركتها ضد طلب مكتب التحقيقات الفيدرالى لفتح هاتف آيفون المرتبط بحادث "سان بيرناردينو"، إلا أن موقف بيل جيتس كان أكبر مفاجأة عندما أعلن وقوفه بجانب مكتب التحقيقات ضد أبل، وهو الأمر الذى أثار استغراب واستياء الكثير من المستخدمين.

-موقف مارك زوكربيرج من العرب:

كان موقف مؤسس "فيس بوك" مارك زوكربيرج الخاص بعدم إطلاق خدمة "فحص الأمان" لبعض البلدان العربية على أعقاب بعض حوادث الإرهاب والتى من ضمنها لبنان وسوريا والعراق وغيرها، على الرغم من إطلاقها للفرنسيين بعد تفجيرات باريس، سببًا كبيرًا فى تعرضه لموجة من الغضب من المستخدمين نتيجة شعور الشعوب العربية بعدم الاهتمام من موقع "فيس بوك"، وهو الأمر الذى واجهه مارك بالاعتذار فى النهاية.

-موقف "ساتيا ناديلا" من عمل المرأة:

أثار تصريح الرئيس التنفيذى لشركة مايكروسوفت "ساتيا ناديلا" الذى ذكر فيه أنه لا يجب على المرأة أن تطالب برفع أجرها، استياء الكثيرين حول العالم، وهو الأمر الذى دفعه فى النهاية للاعتذار والتراجع عما قاله وذلك فى تغريده عبر شبكة تويتر.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة