أكرم القصاص - علا الشافعي

نقابة أطباء الشرقية تحيل طبيبا للتحقيق بسبب الإساءة لزملائه

السبت، 27 فبراير 2016 04:29 م
نقابة أطباء الشرقية تحيل طبيبا للتحقيق بسبب الإساءة لزملائه الدكتور شريف مكين وكيل وزارة الصحة بالشرقية
الشرقية – إيمان مهنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قررت نقابة الأطباء بالشرقية، إحالة طبيب إلى لجنة آداب المهنة، لاتهامه بالإساءة لزملائه، فضلا عن منح وكيل وزارة الصحة بالمحافظة أسبوعا للعدول عن قراره بعدم ضم النواب بمستشفى الأحرار لكادر المستشفيات التعليمية، واعتماد صندوق لرعاية الأعضاء، ذلك بناء على قرار الجمعية العمومية غير العادية.

وقال الدكتور عمرو جلال عضو مجلس نقابة الاطباء فى تصريحا لليوم السابع، انة تم عقد جمعية عمومية غير عادية، اليوم، السبت، لمناقشة عدد من مشكلات، التى واقفت بالإجماع على إحالة الدكتور "علاء، ع ، ا" أخصائى جراحة، إلى لجنة آداب المهنة للتحقيق معه فيما بدر منه خلال حديث تليفزيونى له بأحد القنوات الفضائية، التى كانت تتناول قرارات الجمعية العمومية للأطباء وأزمة إضرابهم، بالإضافة إلى مناقشة أزمة الأطباء النواب بمستشفى الأحرار وتعسف الدكتور شريف مكين وكيل وزارة الصحة، وإصراره بعدم نقلهم إلى كادر المستشفيات التعليمية بعد نقل تابعية الأحرار للهيئة، وافق الحضور على منحة مهلة أسبوعا للعدول عن هذا القرار الذى وصفوة بالتعسفى وحيال عدم تنفيذه سيتم إحالتة للجنة الآداب.

وأضاف عضو مجلس النقابة، أنه تم الموافقة على قرارت هامة أبرزها، اعتماد إنشاء صندوق رعاية الأطباء، ورفع اشتراك النقابة الفرعية لـ60 جنيها سنويا، كما طالبت الجمعية وزير الصحة بإلغاء القرار الخاص بتجديد تراخيص مراكز الأشعة كل 5 سنوات، ومطالبة إدارة العلاج الحر بوزارة الصحة على ضرورة استعمال الروشتات الطبية المدمغة فقط لصرف الوصفات الطبية للتأكيد على جودة الخدمة الصحية المقدمة، وطالبته أيضا بإعلان معايير اختيار القيادات والمديرين.

ويشار إلى أن الجمعية عقدت بمقر النقابة بالزقازيق، برئاسة الدكتور أيمن سالم نقيب الأطباء بالشرقية، وسط حضور قوى من الأطباء.


موضوعات متعلقة..


- منى مينا:إدارة مستشفى الغردقة تحرض ضد قرار العمومية بتطبيق العلاج المجانى


-بدء تطبيق "الأطباء" لقرار جمعيتهم العمومية بالعلاج المجانى فى المستشفيات


- وزير الصحة يَعِد نقابتى الصيادلة والعلاج الطبيعى بتولى مناصب قيادية.."الأطباء":أحمد عماد ارتكب 3 مخالفات أبرزها قانون مهنة الطب وأحكام قضائية نهائية..والعلاج الطبيعى: الاعتراضات تكريس للعنصرية المهنية


- بالصور.. الإهمال يضرب مستشفيات أسوان.. عجز الأطباء وسوء الخدمات أبرز المراكز الصحية.. المحافظ: طرح مقترحات للتغلب على أوجه القصور.. الصحة تؤكد: مستشفى عام واحد بالمحافظة و نقص حاد فى أطباء الوحدات


- "الصحة" تحذر الأطباء من الاستجابة لدعوة النقابة للإضراب اليوم بالمستشفيات


-الصحة تحذر الأطباء من الإضراب عن العمل داخل العيادات الخارجية بالمستشفيات











مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة