أكرم القصاص - علا الشافعي

4 حيل لتنظيف الجينز عشان يعيش .. أقلبيها على ضهرها وابعدى عن المسحوق

الأربعاء، 03 فبراير 2016 04:00 ص
4 حيل لتنظيف الجينز عشان يعيش .. أقلبيها على ضهرها وابعدى عن المسحوق 4 طرق لتنظيف الجينز - صورة أرشيفية
كتبت رانيا سعد الدين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
على الرغم من أن قطع الملابس المصنوعة من أقمشة الجينز هى الأكثر انتشاراً فى جميع البيوت المصرية فهى ملائمة لكافة الأعمار من الأطفال للكبار، إلا أن أغلب ربات البيوت لا تعرفن أسرار تنظيف " الجينز" مما يؤدى إلى تلف الملابس سريعا سواء بالتمزق السريع أو بهتان اللون.
ويقدم موقع " lifestuffs" 4 طرق بسيطة لتنظيف ملابس الجينز بكل أمان:
1
غسل الجينز على الظهر

لا تضعى الملابس الجينز كما هى فى الغسالة ولكن عليك فى الأول قلبها على الظهر وتخليص الحيبوب من كل شئ فربما نسى صاحب قطعة الملابس منديل فى أحد الجيوب، فعلى الرغم من أن الأمر بسيط إلا أن النتيجة ستكون مزعجة .
2
الجينز لا ينظف مع غيرة من الملابس

يجب إلا نغسل " الجينز" مع أنواع ملابس أخرى بل يجب أن يكون جميع محتوى الغسالة من نفس اللون وهذا سيجعل اللون الأزرق الزاهى يستمر أكثر وقت.
3
ابتعدى عن المسحوق

ضعى الماء البارد أو الفاتر فى الغسالة ونتجنب تماماً الماء الساخن ، ويجب عدم وضع المساحيق بصور كبيرة فى الماء أو مباشرة على أقمشة الجينز، بل الأفضل أن نقوم بإذابة القليل من المسحوق فى الماء حتى يترك الغسيل برائحة ذكية ومنعشة .
4
نشر الجينز بعيد عن الشمس

لا تقومى بعصر البنطلون بشكل يدوى ولكن عليك بنشره ليجف على شماعة حتى لا يظل الماء فيه مدة طويلة فهذا سيجعل الأنسجة لا تبلى وتتمزق سريعاً، الوان الجينز القاتم لا يفضل نشرها فى الأماكن المليئة بالشمس حتى لا يبهت اللون سريعاً.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة