أكرم القصاص - علا الشافعي

عشرات المساجد فى بريطانيا تفتح أبوابها لغير المسلمين فى مبادرة "يوم زيارة مسجدى"

الأحد، 07 فبراير 2016 03:59 م
عشرات المساجد فى بريطانيا تفتح أبوابها لغير المسلمين فى مبادرة "يوم زيارة مسجدى" مساجد بريطانيا
لندن أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أخبار بريطانيا



فتح أكثر من 90 مسجدا فى شتى أنحاء المملكة المتحدة اليوم الأحد أبوابها للزائرين للسماح للمسلمين بشرح معتقداتهم الصحيحة، ردا على تزايد الأخبار والتقارير المغلوطة عن الدين الاسلامى الصحيح، وتزايد المشاعر المعادية للمسلمين فى الغرب.

يأتى ذلك أيضا بعد أن نظمت حركة "بيجيدا" المتطرفة تظاهرات أمس السبت فى عدة مدن أوروبية عدة، ترفض استقبال اللاجئين المسلمين.

وأعرب المنظمون عن أملهم فى أن تؤدى مبادرة فتح أبواب المساجد اليوم الأحد فى اظهار "الوحدة فى وقت صعب"، مؤكدين على أن عدد المساجد التى تشارك فى هذه المبادرة أكثر بثلاثة أضعاف من المساجد التى شاركت العام الماضى.

ويقول المنظمون ان الهدف من هذه المبادرة هو التأكيد على تنوع الاسلام ومشاركة عدد واسع من المساجد من افكار مختلفة.

وكشفت احصائيات رسمية عن تزايد عدد الهجمات المعادية للمسلمين فى لندن، والتى تخطت المئات.

ويأتى تنظيم مبادرة "يوم زيارة مسجدي" بعد أن نظمت حركة "بيجيدا" أمس السبت تظاهرات فى عدة مدن أوروبية، منها أمستردام وبراغ وبرمنجهام الإنجليزية، وكاليه بفرنسا، احتجاجا على وصول مئات الآلاف من المهاجرين من الشرق الأوسط وأفريقيا.

وتنادى الحركة المتطرفة، التى أنشئت فى عام 2014 بألمانيا، بطرد المسلمين من أوروبا، خوفا من تزايد أعدادهم ليصبحوا الأكثرية فى القارة العجوز.

ويبلغ عدد المسلمين فى المملكة المتحدة أكثر من ثلاثة ملايين شخص بنسبة 5% من اجمالى عدد سكان البلاد، بينما يبلغ عدد المساجد فى البلاد أكثر من 1500 مسجد.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة