أكرم القصاص - علا الشافعي

وزير الصحة: ثلثى ما ينفق على الصحة من جيوب المصريين

الإثنين، 08 فبراير 2016 03:14 م
وزير الصحة: ثلثى ما ينفق على الصحة من جيوب المصريين الدكتور أحمد عماد وزير الصحة والسكان
كتب وليد عبد السلام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن الدكتور أحمد عماد الدين راضى، وزير الصحة والسكان، أن قيمة الإنفاق الصحى فى مصر عموما يبلغ 120 مليارا فى العام منهما 80 مليارا من جيوب المواطنين أى ثلثى ما ينفق على الصحة، لافتا إلى أن ميزانية الصحة هذا العام بلغت 52 مليارا منها 8.8 مليارا مخصصة للمستشفيات الجامعية.

وقال خلال المؤتمر الصحفى الذى عقده على هامش زيارته لمحافظة الغربية بحضور المحافظ ورئيس جامعة طنطا، إن قانون التأمين الصحى الشامل الجديد سيحل العديد من مشكلات القطاع الصحى، لافتا إلى الانتهاء منه، مشيرا إلى أنه سيتم عرض القانون على مجلس النواب لإقراره نهاية شهر مارس المقبل.

وأشار إلى أن الوزارة قامت بتخصيص 600 مليون جنيه لتجهيز وتطوير وحدات الرعاية الصحية الأولية، مشيرا إلى البدء فى محافظات سوهاج والمنيا وبنى سويف وأسيوط وأسوان، مضيفا أن الوزارة ستنتهى من تطوير 21 مستشفى جديدا فى شهر مايو المقبل.

وبخصوص واقعة إصابة بعض المرضى بمضاعفات قى مستشفى رمد طنطا، قال وزير الصحة إن التقرير الفنى الذى انتهت منه اللجنة المشكلة من أساتذة الرمد بكليات الطب قد أوضح أن المادة التى استخدمها الأطباء فى حقن المرضى تنتجها شركة عالمية والمادة مسجلة فى وزارة الصحة، ويستخدمها كبار أساتذة الرمد فى مصر لعلاج بعض إصابات العين.

وقال إن التقرير الفنى أشار إلى وجود خلل فى تعقيم العبوات وهو مسئولية الشركة الموردة، لذلك فقد قررت إغلاقها، كما أحلت الموضوع كاملا إلى النيابة العامة للتحقيق، وبخصوص الحالات قال إن التقرير أشار إلى أن حالتين من المصابين حدث لهم التهاب صديدى فى العين ويصعب علاجهم وباقى الحالات جار علاجهم، وعقب انتهاء المؤتمر الصحفى توجه لتفقد مستشفى جامعة طنطا التعليمى العالمى.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة