أكرم القصاص - علا الشافعي

رئيس الإنتاج الثقافى: الصناعة الثقافية متأخرة بسبب الميزانية المحدودة

الأحد، 13 مارس 2016 11:01 م
رئيس الإنتاج الثقافى: الصناعة الثقافية متأخرة بسبب الميزانية المحدودة خالد جلال
كتبت مى الشامى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال المخرج خالد جلال، رئيس قطاع شئون الإنتاج الثقافى، إن من المهم جدا أن نشارك فى الصناعة الثقافية عن طريق الكتب والمنتجات التراثية والأفلام المسجلة والموسيقى وكل شىء ثقافى نستطيع أن نسوقه.

وأضاف "جلال" فى تصريحات صحفية لـ"اليوم السابع"، أن العالم كله يتجه إلى هذا الأمر لكن القطاعات الثقافة تتحرك خلال ميزانية المخصصة لثقافة المصرية التى تمثل نسبة قليلة من ميزانية الدولة.

وكانت اليونسكو أكدت فى تقرير أعده معهد اليونسكو للإحصاء تحت عنوان "عولمة التجارة الثقافية: تحول الاستهلاك الثقافى.. التدفقات الدولية للمواد والخدمات الثقافية 2004ـ 2013"، يتضمن تحليلا شاملا للمواد والخدمات الثقافية فى العالم، ويؤكد أنه على الرغم من الركود الذى يعانى منه العالم فيما بين مستهلكى الأفلام والموسيقى نحو الخدمات المتاحة على شبكة الإنترنت خلال الفترة ما بين 2004 و2013، فقد تضاعف حجم تجارة المواد الثقافية. ويذكر التقرير أن الصين أصبحت هى أكبر مصدر للمواد الثقافية، وتأتى بعدها الولايات المتحدة الأمريكية.

ففى عام 2013، بلغ الحجم الإجمالى للصادرات الثقافية الصينية 60،1 مليار دولار أمريكى، أى ما يساوى ضِعف حجم الصادرات الأمريكية التى بلغت 27،9 مليارات دولار أمريكى.


موضوعات متعلقة..


- اليونسكو يصدر تقريرا يؤكد تضاعف حجم تجارة المواد الثقافية









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة