خالد صلاح

قائد شرطة تورونتو: توقيف رجل طعن جنديين بسكين فى كندا

الثلاثاء، 15 مارس 2016 07:42 ص
قائد شرطة تورونتو: توقيف رجل طعن جنديين بسكين فى كندا الشرطة الكندية
مونتريال (أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اخبار كندا


هاجم رجل يحمل سكينا جنديين كنديين وأصابهما بجروح الإثنين فى مركز تجنيد للجيش فى تورونتو، قبل أن يتم اعتقاله، بحسب ما أعلنت الشرطة.

وروى قائد شرطة تورونتو مارك سوندرز أن المشتبه به البالغ من العمر 27 عاما، دخل حوالى الساعة 15,30 بالتوقيت المحلى (19,30 ت غ) إلى مبنى إدارى اتحادى ثم توجه إلى مكتب الاستقبال فى مركز تجنيد تابع للقوات المسلحة الكندية.

وتابع سوندرز أن المشتبه به أشهر بعد ذلك سكين طعن به الجندى المناوب عند كشك الاستقبال قبل أن يتجه نحو موظفين اخرين تمكنوا من السيطرة عليه لكن بعد أن أصاب جنديا آخر بجروح.

وأوضح سوندرز فى مؤتمر صحافى مساء الاثنين أن "عناصر القوات المسلحة تمكنوا بفضل التدريب الذى اخضعوا له من السيطرة" على المشتبه به، وتابع سوندرز أن "بعض أفواله قبل حضور الشرطة مثير للقلق"، لكن دون أن يعطى معلومات حول دوافع المشتبه به.

ومضى يقول أن أى رابط مع اعتداء جهادى سيتم "تحليله بشكل جدي" دون أن يشير بشكل مباشر إلى أن الهجوم يندرج فى هذه الخانة، مضيفا "ليس لدينا فى هذه المرحلة المام كامل بدوافع هذا العمل".

وقال سوندرز إن المشتبه به نقل إلى المستشفى للتأكد من وضعه العقلى قبل المضى قدما فى التحقيق، وختم بالقول أن الشرطة ستعطى معلومات عن التحقيق الثلاثاء.

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة