أكرم القصاص - علا الشافعي

خلال 3 سنوات..

المجلس الأوروبى: زيادة الإسلاموفوبيا ومعاداة السامية بنسبة 6% فى فرنسا

الأربعاء، 02 مارس 2016 01:31 م
المجلس الأوروبى: زيادة الإسلاموفوبيا ومعاداة السامية بنسبة 6% فى فرنسا أطفال من جنسيات مختلفة فى فرنسا
كتب أحمد علوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نشر المجلس الأوروبى أمس الثلاثاء، تقريرا يعرب فيه عن قلقه البالغ بشأن تزايد حدة العنصرية فى فرنسا والتى تسببت فى ارتفاع نسبة جرائم الكراهية والعنصرية، ووفقاً لإذاعة "فرانس بلو" الفرنسية، قالت اللجنة الأوروبية المناهضة للعنصرية والتعصب فى تقريرها، إن جرائم الكراهية فى المؤسسات الحكومية بفرنسا أصبحت أمرا مألوفاً للغاية بشكل مثير للقلق، وهو مؤشر واضح على تطور الكراهية والجرائم المترتبة عليه.

وأكد التقرير أن الفراغ القانونى بفرنسا بشأن العقوبات التى يتم فرضها على جرائم الكراهية تدعو إلى القلق، مشيراً إلى أن أعمال العنف "العنصرية، ومعاداة السامية، وظاهرة الإسلاموفوبيا" شهدت ارتفاعا ملحوظا يقدر بنسبة 6% خلال الفترة ما بين عامى 2012 و 2015.

المجلس-الأوروبى

ومن ناحية أخرى قال التقرير المكون من 55 صفحة، أن الشخصيات السياسية أيضا اصبحت على قدر غير مناسب من المسئولية، وهذا ما نراه فى الخطب المعادية لفئة بعينها، وأشار إلى أن الرابطة الدولية لمكافحة العنصرية ومعاداة السامية تؤيد كل ما جاء فى الخطاب، فيما دعا رئيس المنظمة جيل وينكلر إلى ضرورة تقديم الضحية شكوى فى المعتدى عليه، حيث إن الصمت هو ما يشجع المعتدين فى مواصلة عملهم ، وهناك الكثير من التعديات العنصرية فى فرنسا، منها الشتائم والسخرية من اللون والبشرة، والتعدى بالضرب.

الموضوعات المتعلقة :


- صحف أمريكية: العداء للمسلمين أحد الأسباب الرئيسية لدعم دونالد ترامب من قبل أنصاره.. الخطاب العنصرى يثير فزع قيادات الحزب الجمهورى لكن لا يمنع تأييد بعض المسلمين للملياردير الأمريكى

- "اعمل نفسك من بنها"..10 أمثال شعبية تعكس عنصرية المصريين ضد بعض









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة