أكرم القصاص - علا الشافعي

مكاسب إسقاط عضوية توفيق عكاشة.. زيادة شعبية البرلمان وتأكيد على كون النواب نبض الشعب.. ووضع حد للتجاوزات ضد المجلس ورئيسه.. وسياسيون لـ"نائب التطبيع": مع السلامة والخطوة حدث فريد بالتاريخ

الأربعاء، 02 مارس 2016 08:48 م
مكاسب إسقاط عضوية توفيق عكاشة.. زيادة شعبية البرلمان وتأكيد على كون النواب نبض الشعب.. ووضع حد للتجاوزات ضد المجلس ورئيسه.. وسياسيون لـ"نائب التطبيع": مع السلامة والخطوة حدث فريد بالتاريخ توفيق عكاشة
كتب كامل كامل - أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أحدث قرار مجلس النواب بإسقاط عضوية توفيق عكاشة العديد من المكاسب، والتى من أبرزها، إعادة الشعبية البرلمان الحالى وتأكيد بأنه ينحاز للقضايا القومية، إلى جانب أنه وضع حدا للتجاوزات التى قام بها عكاشة ضد النواب، فيما أكد سياسيون أن إسقاط العضوية نائب التطبيع حدث فريد فى تاريخ البرلمانات المصرية.

وقال الدكتور محمد غنيم، مؤسس تحالف الجبهة الوطنية، وعضو الهيئة الاستشارية لرئيس الجمهورية إن قرار البرلمان بإسقاط عضوية النائب توفيق عكاشة جاءت رد فعل للقاء الذى قام به خلال الفترة الماضية مع السفير الإسرائيلى وأحدثت ردود أفعال غاضبة.

ووجه مؤسس تحالف الجبهة الوطنية، لـ"اليوم السابع" رسالة إلى توفيق عكاشة بعد إسقاط عضويته: "بالسلامة"، موضحا أن قرار المجلس كان أمرا طبيعيا بعد موافقة ثلثى الأعضاء على إسقاط عضويته وهو ما ينص عليه الدستور.

كما وجه محمد حسين منسق تمرد القاهرة، تحية وتقدير لمجلس النواب المصرى على القرار الذى وصفه بالتاريخى بإسقاط عضوية توفيق عكاشة "نائب التطبيع" من مجلس النواب من البرلمان.
وقال حسين إن قرار إسقاط عضوية عكاشة يعيد للبرلمان شعبيته وهيبته، موضحا أن البرلمان وجه رسالة للشعب المصرى بأن أعضاء البرلمان هم نبضهم ويعبرون عنهم وعن تطلعاتهم.

فيما أكد النائب خالد أبو زهاد عضو مجلس النواب عن محافظة سوهاج أن قرار مجلس النواب بإسقاط عضوية توفيق عكاشة وإعلان خلو مكانه انتصار لمطالب الشعب، مضيفا أن المجلس "طهر نفسه".

وأضاف أبو زهاد فى بيان له اليوم تعليقا على قرار البرلمان بإسقاط عضوية عكاشة بموافقة 465 عضوا، أن توفيق وصل لمرحلة من الهوس وعدم الإتزان النفسى والعقلى جعله يسعى لإدخال دولة إسرائيل فى حل مشكلة تتعلق بالأمن القومى المصرى وهى سد النهضة.

وأشار أبو زهاد إلى أن عكاشة سيذهب إلى مزبلة التاريخ وسيكون عبرة لكل من تسول له نفسه تكرار تجربته ، خاصة وأن دولة الكيان الصهيونى عمرها لا يتجاوز عمر أكبر الأعضاء سنا داخل البرلمان.

وطالب أبو زهاد مجلس النواب أن يطوى صفحة عكاشة ويتفرغ للإنتهاء من مشروع لائحة البرلمان تمهيدا لبدء عمل اللجان النوعية وتحقيق الآمال التى ينتظرها المواطنين، خاصة وأننا نواجه مشاكل كبيرة مثل ارتفاع سعر الدولار وما يتبعها من ارتفاع أسعار السلع الغذائية.

وفى السياق ذاته، قال الدكتور يسرى العزباوى، رئيس منتدى الانتخابات بمركز الأهرام للدراسات الاستراتيجية، إن موافقة مجلس النواب على إسقاط عضوية توفيق عكاشة تعد السابقة الأولى التى تحدث فى تاريخ مجلس البرلمانات المصرى.

وأضاف "العزباوى": "إسقاط عضوية توفيق عكاشة لها عدة أدلة أبرزها رفض التطبيع مع اسرائيل، ورفض أيضا للتجاوزات التى تحدث من عدة نواب تحت القبة".

كان أعضاء مجلس النواب قرر إسقاط العضوية عن نائب التطبيع توفيق عكاشة، عضو مجلس النواب عن دائرة طلخا ونبروه، على خلفية لقاءه بالسفير الإسرائيلى فى منزله دون علم المجلس، ومناقشة أمور وقضايا تمس الأمن القومى المصرى، وذلك بموافقة أكثر من ثلثى النواب.



موضوعات متعلقة..



السيد الشريف يوافق على إسقاط عضوية توفيق عكاشة


السيد الشريف يرأس جلسة إسقاط عضوية نائب التطبيع


أكمل قرطام يمتنع عن التصويت على إسقاط عضوية "نائب التطبيع"



ناصريون فى الدقهلية يحتفلون بإسقاط عضوية توفيق عكاشة


300 نائب يصوتون بإسقاط عضوية نائب التطبيع حتى الآن


نواب يطالبون بإحالة عكاشة للنيابة وإغلاق الفراعين وسحب الجنسية منه


مجلس النواب يوافق على إسقاط عضوية توفيق عكاشة بأكثر من ثلثى الأعضاء


10 آلاف استمارة بالدقهلية لسحب الثقة من عكاشة تزامنا مع تصويت إسقاط عضويته


مواطن سودانى لـ"صحافة المواطن": عكاشة يؤجج الصراعات بيننا والشعب المصرى


رئيس البرلمان: إجراءات إسقاط العضوية عن "عكاشة" سليمة


سعيد حساسين يوافق على إسقاط عضوية نائب التطبيع "عكاشة"

النائبة نشوى الديب توافق على إسقاط عضوية "عكاشة".. وتطالب بغلق قناة الفرعين


كلاكيت عاشر مرة.. عكاشة يتذلل للنواب: "أبوس إيديكم عاوز أدخل أعتذر"


نائب بعد موافقته على إسقاط العضوية عن "عكاشة": "من آمن العقاب أساء الأدب"


بلاغ للنائب العام يتهم توفيق عكاشة بالاستيلاء على 5500 فدان من أراضى الدولة









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 4

عدد الردود 0

بواسطة:

الاصيل

خساره

عدد الردود 0

بواسطة:

نبيل السيد

مع السلامه يابو عمه مايله

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد عليمى

مين قال كده؟

عدد الردود 0

بواسطة:

مجرد رأي

مجرد رأي

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة