أكرم القصاص - علا الشافعي

عاصم القرش رئيس تحرير "الأهرام ويكلى" السابق يدرب محررى "اليوم السابع" على تغطية المؤتمرات والمهرجانات الدولية.. التدريب يتواكب مع خطة طموحة للمؤسسة للتطوير وضمان المهنية والتميز فى المهام الخارجية

الإثنين، 21 مارس 2016 06:01 م
عاصم القرش رئيس تحرير "الأهرام ويكلى" السابق يدرب محررى "اليوم السابع" على تغطية المؤتمرات والمهرجانات الدولية.. التدريب يتواكب مع خطة طموحة للمؤسسة للتطوير وضمان المهنية والتميز فى المهام الخارجية عاصم القرش رئيس تحرير "الأهرام ويكلى" السابق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
اتفقت مؤسسة "اليوم السابع " مع الكاتب الصحفى عاصم القرش، رئيس تحرير "الأهرام ويكلى" السابق، على تدريب نخبة من المحررين على أسس ومهارات تغطية المؤتمرات والمفاوضات والمهرجانات والندوات الدولية، فى برنامج مكثف خلال الشهر الحالى .

يتواكب برنامج التدريب مع خطة طموحة تنفذها "اليوم السابع" لتطوير قدرات المحررين وتدريبهم علي فنون وأساليب العمل الصحفى، واستخدام أحدث تطبيقات وسائل التكنولوجيا الحديثة لضمان المزيد من المهنية والسبق والتميز فى تغطية المهام الخارجية، وملاحقة التطورات والتحولات فى العالم، ونقل وقائع اللقاءات الدولية والمباحثات والزيارات الخارجية وأهم المؤتمرات والمهرجانات على الساحة العالمية.

كما قررت "اليوم السابع" إيفاد مراسليها لتغطية العديد من المؤتمرات الدولية ومهرجانات العالم فى كافة المجالات بهدف إتاحة الفرصة لكل صحفييها وفتح الآفاق أمامهم بلا حدود لاكتساب المزيد من الخبرات والاحتكاك بالتجارب الإعلامية المختلفة على امتداد العالم، إيمانا من الصحيفة بضرورة التواجد فى أهم الأحداث العالمية وتغطيتها بشكل احترافى.

تخرج الزميل الكبير عاصم القرش فى الدفعة الأولى لكلية إعلام القاهرة عام 1975، وبدأ مسيرته المهنية قبل 40 عاما محرراً للشئون الخارجية فى "الأهرام"، ثم محررا لرئاسة الجمهورية ونائبا لرئيس الديسك المركزى للأهرام ومديرا لمكتب الأهرام فى لندن قبل أن يصبح رئيسا لتحرير"الأهرام ويكلى" فى 2005 ولسبع سنوات.

وأتاح له عمله تغطية انتخابات الرئاسة الأمريكية عام 1984، وعدد من مؤتمرات القمة الأفريقية والإسلامية، وكذلك الانتخابات العامة فى بريطانيا عام 2001، فضلا عن السفر إلى أهم دول الشرق الأوسط والعالم، حيث حاور أندرياس راسموسن رئيس وزراء الدنمارك خلال أزمة الرسوم المسيئة وبرويز مشرف رئيس باكستان والرئيس البوسنى على عزت بيجوفيتش ووزراء خارجية مصر وبريطانيا وأيرلندا وشارك فى حوارات مع بشار الأسد والملك عبد الله عاهل الأردن وحسن نصر الله والرئيس التركي سليمان ديميريل، وقدم أيضا تغطيات من دول الخليج العربى وأثيوبيا ودول أوروبا وجبل طارق وقبرص واليابان والصين وأستراليا. كما بدأ منذ 2012 تدريس فنون الصحافة كأستاذ زائر فى عدد من الجامعات المصرية.












مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

عبدالله عبدالسلام

يستحق الأفضل دائما

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة