أكرم القصاص - علا الشافعي

شينخوا الصينية: تحديات اقتصادية تنتظر الحكومة المصرية بعد التعديل الوزارى

الخميس، 24 مارس 2016 11:19 ص
شينخوا الصينية: تحديات اقتصادية تنتظر الحكومة المصرية بعد التعديل الوزارى الرئيس عبدالفتاح السيسى مع الوزراء الجدد
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت وكالة أنباء "شينخوا" الصينية" إن العديد من التحديات السياسية والاقتصادية تنتظر الحكومة المصرية بعد التعديل الوزارى الذى أجرى أمس الأربعاء، وشمل عشر وزراء، والذى يأتى قبيل أيام قليلة من تقديم برنامج الحكومة الجديد للبرلمان للموافقة عليه.

وأشارت الوكالة إلى أن التعديل ركز على الحقائب الاقتصادية وشمل وزارات الاستثمار والمالية والسياحة والآثار والطيران المدنى والعدل والقوى العاملة والنقل والرى، مع استحداث وزارة جديدة لقطاع الأعمال. وتقول شينخوا إنه بعد ستة أشهر من إقالة الحكومة السابقة برئاسة إبراهيم محلب، فإن الحكومة الجديدة تواجه التباطؤ الاقتصادى بسبب التدهور فى قطاع السياحة والاستثمارات الأجنبية كأبرز التحديات.

ونقلت شينخوا عن إبراهيم نوار، الخبير الاقتصادى والمتحدث السابق باسم وزارة الصناعة والتجارة الخارجية، قوله إن سعر صرف العملة هو أكثر القضايا المقلقة التى تواجه الحكومة الجديدة مع ضخ البنك المركزى لمليارات الدولارات لمساعدة المستوردين ورجال الأعمال بدلا من أن يستخدمها فى دعم الشركات المحلية المتعثرة ومزارعى الحبوب التى تستوردها البلاد.

وأشار نوار إلى أن مصر تستورد القمح والفول والعدس والبقوليات الأخرى إلى جانب النفط واحتياجات غذائية أخرى، وشدد على ضرورة أن تركز سياسة الحكومة على إحياء الصناعات المرتبطة بها والزراعة من أجل الحد من الواردات وتوفير العملة الأجنبية.

وتابع قائلا إن الصادرات المصرية اعتادت أن تغطى 50% من ثمن الواردات، لكنها الآن تغطى 25% فقط، وتلجأ البلاد إلى القروض لتغطية هذا النقص، وأكد إبراهيم أن هناك حاجة لحكومة جديدة برؤية جديدة وليس فقط تعديل وزارى.


صحف عالمية




موضوعات متعلقة..



صحيفة أمريكية: التعديل الوزارى المصرى يبرز التحديات الأساسية للحكومة

مصطفى بكرى يطالب شريف إسماعيل بتغيير وزير القوى العاملة لتهنئته المعزول مرسى










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة