أكرم القصاص - علا الشافعي

مأساة أسرة بمركز ساقلته بسوهاج.. الأب يحتاج لعملية فى عينيه بـ5 آلاف جنيه.. والابن يعانى إعاقة ذهنية.. والأم مصابة.. ويطالبون المسئولين بعلاجهم على نفقة الدولة ومساعدتهم ماديا

الجمعة، 25 مارس 2016 10:46 ص
مأساة أسرة بمركز ساقلته بسوهاج.. الأب يحتاج لعملية فى عينيه بـ5 آلاف جنيه.. والابن يعانى إعاقة ذهنية.. والأم مصابة.. ويطالبون المسئولين بعلاجهم على نفقة الدولة ومساعدتهم ماديا الابن المعاق مصطفى
سوهاج – عمرو خلف

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ظروف صعبة وعيشة قاسية وأمراض متعددة تعانيها أسرة فقيرة مكونة من 7 أفراد فى منزل قديم متهالك ليس له أسقف إلا من البوص بقرية سفلاق بمركز ساقلته بمحافظة سوهاج، المأساة لم تكمن فقط فى مرض، الاب المعاق فى إحدى عينيه ويحتاج إلى عملية ولا الأم التى تعانى من السكر وتقوم بشراء الدواء على نفقتها رغم ظروفها القاسية، بل امتد الامر إلى مرض ابنهما الشاب بإعاقة ذهنية جعلت نمو عقله يتوقف وهو لا يدرك شيئا ويحتاج إلى العلاج ولكن ضيق ذات اليد جعلت الأب مكتوف الأيدى .

الأب محمد والذى يتقاضى معاشا قدره 450 جنيها غير قادر على الإنفاق على أسرته، خاصة وأن لديه ابنتين فى سن الزواج ولم يجد أمامه إلا العمل كبائع للحلويات أمام منزله ويحتاج إلى المساعدة لينفق على أسرته.

"اليوم السابع " انتقل إلى الأسرة فى قرية سفلاق بمركز ساقلته، وقال فى البداية الأب محمد 58 سنة إنه يعيش ظروف صعبة فهو يحتاج إلى عملية مياه سوداء على عينيه تتكلف مبلغ 5 آلاف جنيه، وقد قام بإجراء عملية على عينه الأخرى ولكنها فشلت وهو الآن لا يرى بها ويتقاضى معاشا 450 جنيها فقط ولا يجد من يساعده، خاصة وأن لديه 5 من الأبناء.

ويضيف الأب أن لديه ابنا معاق ويدعى مصطفى 19 سنة وهو معاق ذهنيا لا يتحرك ولا يمشى ولا يتكلم ويعانى من توقف نمو العقل ويحتاج إلى علاج على نفقة الدولة، ويتم صرف معاش المعاقين له مبلغ 300 جنيه إلا أننى أطالب بعلاجه على نفقة الدولة لأن ظروفى المادية صعبة، مما اضطرنى إلى بيع الحلويات أمام منزلى بالإضافة إلى أننا ننام على الارض ولا يوجد لدينا سراير.

وقالت الأم سارية 46 سنة أنها تعانى من مرض السكر منذ فترة وتقوم بشراء العلاج على نفقتها الخاصة رغم ظروفهم القاسية، التى يمرون بها وتحتاج إلى المساعدة من قبل مديرية الصحة بسوهاج بمنحها العلاج الشهرى.

وتضيف سارية، أن بناتها الثلاثة يحتاجون إلى تجهيزهن، وخاصة وأنهم ليس لديهم شيئا من حطام الدنيا فزوجها يكاد ينفق عليهم بالكاد رغم ظروفه المرضية، وكذلك لا يوجد لديهم شيئا فيكفى أنهم ينامون على الأرض ولا يجدون من يساعدهم وتطالب المسئولين بالمحافظة بالنظر إلى حالتهم ومساعدتهم من قبل مديرية التضامن الاجتماعى وعلاجها وزوجها ونجلها المعاق على نفقة الدولة .


مأساة أسرة بمركز ساقلته بسوهاج (1)
الأب محمد


مأساة أسرة بمركز ساقلته بسوهاج (2)
الابن المعاق مصطفى


مأساة أسرة بمركز ساقلته بسوهاج (3)
محمد وزوجته سارية


مأساة أسرة بمركز ساقلته بسوهاج (4)
المنزل مسقوف بالبوص


مأساة أسرة بمركز ساقلته بسوهاج (5)
المنزل من الداخل


مأساة أسرة بمركز ساقلته بسوهاج (6)
إحدى غرف المنزل




موضوعات متعلقة..


- بالصور.. مأساة سيدة عجوز تنام على شكائر فى غرفة مظلمة بسوهاج ولا تجد من ينفق عليها.. الحاجة نادية: "المرض هدنى ومش قادرة آخد الدواء من قلة الأكل وعايزة معاش ونفسى فى مرتبة أنام عليها"









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

محافظة سوهاج ـ العلاقات العامة

استجابه سريعة من محافظ سوهاج

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة