خالد صلاح

الصحافة الإسبانية: استئناف المفاوضات لتشكيل حكومة إسبانية لتجنب انتخابات جديدة.. اللجنة الإسلامية بإسبانيا تعد مناهج دراسية جديدة ترفض التطرف

الخميس، 31 مارس 2016 02:49 م
الصحافة الإسبانية: استئناف المفاوضات لتشكيل حكومة إسبانية لتجنب انتخابات جديدة.. اللجنة الإسلامية بإسبانيا تعد مناهج دراسية جديدة ترفض التطرف رئيس الحكومة الإسبانية ماريانو راخوى
كتبت فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الباييس:استئناف المفاوضات لتشكيل حكومة إسبانية لتجنب انتخابات جديدة


قالت صحيفة الباييس الإسبانية إن زعيم الحزب الاشتراكى الإسبانى بيدرو سانشيز التقى أمس الأربعاء فى العاصمة مدريد مع زعيم حزب بوديموس اليسارى بابلو إيجليسياس فى محاولة لكسر الجمود السياسى الممتد منذ ثلاثة أشهر فى البلاد فى أعقاب الانتخابات التشريعية غير الحاسمة التى جرت فى 20 ديسمبر الماضى.

الصحافة الإسبانية (1)

وأشارت الصحيفة إلى أن استئناف المفاوضات لتشكيل الحكومة تأتى لتجنب انتخابات جديدة محتملة خلال أسابيع قليلة، وقال سانشيز"مع كل الحذر الحالى، نحن الآن أقرب إلى تشكيل حكومة جديدة على إجراء انتخابات جديدة".

وأعلن إيجليسياس أنه على استعداد للتخلى عن مطلبه فى تقلد منصب نائب رئيس الوزراء من أجل تشكيل حكومة مع الحزب الاشتراكى، الذى يمثل يسار الوسط، واتفاق مع حزب ثيودادانوس.

وقال إيجليسياس "أطلب من حزب ثيودادانوس عدم الوقوف ضد قرارنا، من أجل مصلحة إسبانيا العامة، من أجل الشعب الإسبانى، للتعاون من أجل إبعاد ماريانو راخوى وسياسات الحزب الشعبى عن الحكومة".

وتعيش إسبانيا مأزقا حقيقا عقب فشل رئيس الحكومة المنتهية ولايته ماريانو راخوى فى تشكيل حكومة ائتلافية، وذلك بعد الانتخابات التشريعية التى أفرزت مشهدا سياسيا غير مسبوق فى تاريخ البلاد، وتدخل الملك فيليب السادس بدور الوسيط للتوصل إلى صيغة توافقية تخرج إسبانيا من هذه الوضعية الاستثنائية.


إيه بى سى :اللجنة الإسلامية بإسبانيا تعد مناهج دراسية جديدة ترفض التطرف


أعدت اللجنة الإسلامية بإسبانيا 12 كتابا ذو محتوى جديد لتدريسه فى المدارس الإعدادية والثانوية فى المدارس الإسبانية لرفض التطرف ومنع العنف الإرهابى.

الصحافة الإسبانية (2)

وأشارت صحيفة إيه بى سى الإسبانية إلى أن اللجنة الإسلامية فى إسبانيا حصلت على موافقة وزارة التعليم والثقافة على التقييم الإدارى والثقافى لمناهج جديدة تزود الطلاب باستيراتيجيات لرفع مستوى الوعى، ومنع أى أعمال عنف، وخاصة العنف الإرهابى.

وقال رئيس اللجنة الإسلامية رياض تاتارى إن" المناهج الجديدة التى ستدرس للطلاب بإسبانيا سيكون لها دور وقائى وسيقلل من مخاطر اكتساب المفاهيم الخاطئة فى الإسلام فى وقت مبكر، كما أنه سيفتح باب لتطبيع حياة المسلمين، وتجنب أى نوع من التطرف والارتباك".


موضوعات متعلقة


الصحف الأمريكية: كوريا الشمالية عرضت على واشنطن تعليق برنامجها النووى.. روسيا تعزز تواجدها فى سوريا.. مطارات أوروبا تلجأ للتكنولوجيا لتكثيف الأمن

الصحف المصرية: البرلمان "ينقلب" على الحكومة.. مفاجأة تأجيل انتخابات المحليات.. السيسى: مصر تعتز بعلاقتها المتميزة مع ألمانيا.. ترشيح ماجد عثمان رئيسا للمصرية للاتصالات

الصحف البريطانية: منظمة العفو الدولية تتهم قطر بـ"انتهاكات منهجية" لحقوق العمال.. ترامب يتراجع عن دعوته لمعاقبة النساء على الإجهاض.. وراكب يروى قصصا طريفة لمصريين على متن الطائرة المخطوفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة