أكرم القصاص - علا الشافعي

"نيران صديقة" تقتل 5 مدربين فى عالم الساحرة المستديرة

الجمعة، 04 مارس 2016 09:05 ص
"نيران صديقة" تقتل 5 مدربين فى عالم الساحرة المستديرة جوزيه مورينيو مدرب تشيلسي السابق
كتبت مروة هريدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
في عالم كرة القدم غالبًا لم يكن هناك مكانًا للمشاعر وهو ما يحدث مع بعض اللاعبين الذين تضحي بهم أنديتهم لعدة أسباب أو بدون سبب يذكر، ولكنها كثيرًا ما تحدث مع المدربين بالرغم من العطاء الذي يقدموه والتفاني في عملهم تتركهم أنديتهم وجمهورهم ليلقون مصيرًا مظلمًا بقرار الإقالة.

وإليكم 5 مدربين تم قتلهم بنيران صديقة سواء من إدارة أنديتهم أو الجمهور:

1- جوزيه مورينيو:

الذي قاد فريق تشيلسي الإنجليزي على فترتين .. الأولى كانت من 2004 حتى 2007 والثانية من 2013 حتى ديسمبر 2015 حيث قاد الفريق إلى 8 ألقاب، ورغم ذلك لم تشفع له قبل أن يقرر مالك النادي اللندني الملياردير الروسي رومان إبراموفيتش إقالة المدرب الاستثنائي بعد موسمًا سلبيًا ترك فيه البلوز بالمركز الـ15 بجدول ترتيب الدوري الإنجليزي، حيث لم يحظَ بأي دعم سواء من النادي أو الجمهور.

1


2- كارلو أنشيلوتي:

ضحى به فلورنتينو بيريز رئيس نادي ريال مدريد الإسباني بعد موسمين فقط من توليه مسئولية الفريق الملكي بسبب خروج الريال خالي الوفاض الموسم الماضي، حيث لم تشفع له الأربعة الألقاب التي جلبها المدرب الإيطالي في أول موسم مع البلانكو أهمها "النجمة العاشرة" في دوري أبطال أوروبا، ورغم تمسك اللاعبين والجمهور أصر بيريز على إقالته.

2


3- رافاييل بينيتيز:

ضحى المدرب الإسباني بمكانته لدى فريقه السابق ليفربول وجمهوره من أجل تولي مهمة تدريب الغريم تشيلسي، ولكنه لم يجد نتيجة لتضحيته وبعدما قاد البلوز للفوز بلقب الدوري الأوروبي "يوروبا ليج" ضحى به النادي بناء على رغبة الجمهور الذي ربفع لافتات تطالب بإقالة بينيتيز ليرحل بعد 6 شهور فقط من تعيينه.

3


4- مانويل بيللجريني:

قاد مانشستر سيتي للفوز بالدوري الإنجليزي وكأس رابطة المحترفين خلال ما يقرب من 3 سنوات وتأهل الفريق إلى دوري أبطال أوروبا وكان منافسًا قويًا على البريميرليج، ورغم ذلك لم تفكر إدارة النادي ذات الملكية الإماراتية في المدرب التشيلي وما فعله للفريق قبل الإعلان عن الاتفاق مع جوسيب جوارديولا لخلافته في السيتيزنز قبل شهور على نهاية الموسم الأمر الذي جرحه كثيرًا وأصابه بالإحباط وهو ما أكده لاعبي الفريق وأثر على نتائجه أيضًا.

4


5- سام ألاردايس:

الذي قضى 4 أعوام في وستهام يونايتد حيث أسس فريقًا من العدم وجعله ينافس في الدوري الإنجليزي ورغم ذلك لم يحظى بأي تقدير على الإطلاق حين تركه النادي والجمهور يرحل ولم يفكر في تجديد عقده في 2015.

5









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة