خالد صلاح

"القابضة للمياه" ترد على شكاوى صحافة المواطن من انقطاع وتلوث المياه

الأحد، 06 مارس 2016 06:06 م
"القابضة للمياه" ترد على شكاوى صحافة المواطن من انقطاع وتلوث المياه الشركة القابضة للمياه
كتبت سمر مرزبان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ردت الشركة القابضة لمياه الشرب على شكاوى المواطنين عبر خدمة صحافة المواطن باليوم السابع حول انقطاع المياه وتلوثها والغرق فى المجارى ومياه الصرف الصحى.

وقالت القابضة لمياه الشرب بشأن ما نشر حول شكاوى المواطنين من المياه السوداء فى قرية برج مغيزل بكفر الشيخ، إنه بعد المعاينة على الطبيعة تبين أن مدينة مطوبس "منطقة الشكوى" تتغذى من محطة مطوبس الرئيسية والمياه بها بحالة جيدة، حيث يتم أخذ عينات بصفة دورية من جميع شبكات مركز ومدينة مطوبس وجميعها مطابقة للمواصفات القياسية، لافتة إلا أنه جارى إعداد مشروع لرفع كفاءة رافع الملاوح وتنفيذ رافع بخزان أرض بطلمبات زغلول مما يؤدى إلى رفع الضغوط بالقرية ، مطالبن بتحديد عنوان الشكوى تفصيلا للمعاينة وتحليل العينة من منزل الشاكى.

وعن شكوى غرق شوارع المنشأة الكبرى بكفر الشيخ فوق مياه المجارى أكدت الشركة أنه بعد المعاينة تبين أن القرية مدرجة ضمن مشروع القرى الأكثر فقرا تمويل وتنفيذ القوات المسلحة وأن بها خفض منسوب وترنشات تؤثر على أعمال التنفيذ ويتم التعامل معها من المهندسين بالمشروع .

فيما ردت القابضة للمياه على شكوى انقطاع المياه بمنطقة نوبار بشبرا الخيمة بأن السبب يرجع إلى أعمال الصرف الصحى بشبرا الخيمة، حيث قامت الشركة بإصدار بيان رسمى بذلك ووفرت سيارات مياه نقية وزعت بالمجان على السكان حتى تم الانتهاء من أعمال الصرف وعودة المياة لحالتها الطبيعية.
كما أوضحت الشركة أن مدينة العاشر من رمضان أصبحت تابعة لجهاز العاشر اعتبارا من أول فبراير 2014 وذلك ردا على الشكوى المقدمة حول كسر ماسورة مياه وتسببها فى غرق المجاورة 49 بالعاشر.

وأرجعت الشركة انقطاع المياه الدائم فى 5 عزب بدمنهور بأن المياه موجودة ولكنها تكون أحيانا ضعيفة بسبب انخفاض المنسوب فى الترع المغذية لمحطات المياه مميا يؤثر على إنتاجية المحطة ويتسبب فى ضعف المياه ، لافتة إلا أنها لا تنقطع إلا فى حالة انقطاع التيار الكهربائى أو حالات الكسور المفاجئة التى يتم إصلاحها فى أسرع وقت، وردت على شكوى انتشار مياه الصرف الصحى بشوارع أسوان انه لم يكن هناك كسر بماسورة الصرف الصحى زكان موجودا ببريزة مياه الشرب على خط 2 بوصة وتم إصلاحها .
.
شاركونا فى تحرير المواد الصحفية بإرسال الصور والفيديوهات والأخبار الموثقة لنشرها بالموقع والجريدة المطبوعة، عبر خدمة "واتس آب اليوم السابع" برقم 01280003799، أو عبر البريد الإلكترونى send@youm7.com، أو عبر رسائل "فيس بوك"، على أن تُنْشَر الأخبار المُصَوَّرَة والفيديوهات باسم القُرّاء.



موضوعات متعلقة


- بالصور.. شكاوى من المياه السوداء فى قرية برج مغيزل بكفر الشيخ

- بالصور .. شوارع "المنشأة الكبرى" بكفر الشيخ تعوم فوق مياه المجارى

- صحافة المواطن .. قرية السخانية بكفر الشيخ تستغيث من مياه الصرف الصحى


- صحافة المواطن.. شكوى من انقطاع المياه منذ أمس فى منطقة نوبار شبرا الخيمة

- صحافة المواطن: قارئ يشكو الانقطاع الدائم للمياه فى 5 عزب بدمنهور

صحافة المواطن..كسر بماسورة مياه يتسبب فى غرق المجاورة ٤٩ بالعاشر من رمضان

صحافة المواطن.. بالصور: مياه الصرف الصحى تغرق شوارع مدينة أسوان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

السيد عبدالرحمن يونس

عتداء مرفق مياه العباسة على الملكية الخاصة

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة