خالد صلاح

بعد تخفيض الحكومة سعر الغاز لمصانع الحديد من 7 لـ4.5 دولار للمليون وحدة حرارية.. وزير الصناعة: تجربة تطبق لمدة عام ويعاد تقييمها.. ويؤكد: نشترط عمل المصنع بكامل طاقته الإنتاجية للحصول على السعر الجديد

الأربعاء، 09 مارس 2016 06:03 م
بعد تخفيض الحكومة سعر الغاز لمصانع الحديد من 7 لـ4.5 دولار للمليون وحدة حرارية.. وزير الصناعة: تجربة تطبق لمدة عام ويعاد تقييمها.. ويؤكد: نشترط عمل المصنع بكامل طاقته الإنتاجية للحصول على السعر الجديد اجتماع مجلس الوزراء
كتبت - هند مختار - تصوير سليمان اللعطيفى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال المهندس طارق قابيل، وزير التجارة والصناعة، إن الحكومة وافقت على تخفيض سعر الغاز لمصانع الحديد والصلب من 7 دولار إلى 4.5 دولار للمليون وحدة حرارية، موضحاً أن تخفيض سعر الغاز يخفض إيرادات الحكومة إلى 1.2 مليار جنيه، ولكنه يوفر 1.4 مليار دولار فى سعر الخام.

وأضاف فى مؤتمر صحفى بمقر مجلس الوزراء، اليوم الأربعاء، أن صناعة الحديد والصلب عانت من توقف الغاز خلال العام المالى، وأرتفاع سعر الغاز إلى 7 دولار مِما أدى إلى أن تعمل المصانع بـ 20% من طاقتها الانتاجية، لافتا إلى أنه تم التباحث مع البترول فى هذا الشأن، مؤكدًا أن التخفيض بشرط أن يعمل المصنع بكامل طاقته الإنتاجية، وسيتم مراجعة تطبيق القرار كل 3 شهور على أن يطبق التخفيض لمدة عام.

وأوضح وزير الصناعة، أن بهذا التخفيض يكون سعر بيع الغاز لمصانع الحديد بنفس سعر بيع الغاز لمصانع الأسمدة، موضحاً أن شركات الأسمدة ستقوم بتوريد كافة الكميات لوزارة الزراعة من الأسمدة على أن يتم السماح للشركات بتصدير باقى الكمية والسماح لها أيضا بالبيع مباشرة للمزارعين بعد إعطاء وزارة الزراعة صحتها.

وحول قرار دعم الصادرات، أكد الوزير أنه بقيمة 1.5 مليار دولار لمدة سنة وسيطبق على أربع قطاعات (الغذائية والكيماوية والهندسية والغزل والنسيج)، مؤكداً أنه بتحقيق الشركة زيادة 25? عن صادراتها العام الماضى ستحصل على دعم 50 ? قيمة الدعم الذى تحصل عليه.


أخبار متعلقة ..



الحكومة توافق على تطبيق منظومة توريد القمح بسعر 420 جنيها للأردب

لجنة حكومية لتقنين أوضاع شركات سيارات الأجرة الخاصة أوبر وكريم وأسطى

رئيس الوزراء يشهد توقيع عدد من الاتفاقيات لتوفير الطاقة للمشروعات الجديدة

بالصور.. رئيس الوزراء يشهد توقيع اتفاقيات تعاون بين 4 وزارات

القابضة للكهرباء: إضافة 4400 ميجا وات على شبكة الكهرباء بنهاية العام الجارى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة