خالد صلاح

وزير القوى العاملة يوجه بسرعة بحث أسباب احتجاز مصرى بالسجون القطرية

الجمعة، 01 أبريل 2016 11:23 ص
وزير القوى العاملة يوجه بسرعة بحث أسباب احتجاز مصرى بالسجون القطرية  محمد سعفان وزير القوى العاملة
كتب محمود راغب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أصدر وزير القوى العاملة محمد سعفان، توجيهات فورية للمستشار العمالى التابع للوزارة بالقنصلية المصرية فى قطر، بالانتقال الفورى بالتعاون مع القنصلية، لإدارة البحث والمتابعة بوزارة الداخلية القطرية، للوقوف علي أسباب احتجاز أحد المصريين، ويدعى تامر مبروك بسجن الإدارة، وعدم حصوله على مستحقاته، فضلا عن متابعة حالات المصريين الموقوفين بالإدارة، وبحث ملابسات شكواهم.

وكشف المستشار العمالى بقطر، فى تقرير عاجل للوزير اليوم الجمعة، أسباب احتجاز المصرى "مبروك"، وذلك خلال زيارة خاصة قام بها لإدارة البحث والمتابعة، فى وجود وفد رفيع المستوى من اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان القطرية تحقق في وقائع احتجازه .

وتابع المستشار العمالى، فى بيان للوزارة اليوم الجمعة، أن المواطن المصري تامر مبروك دخل دولة قطر بتأشيرة زيارة رجال أعمال لمدة ثلاثة أشهر لدى كفيل يدعى عبد الله يوسف الأنصارى، وعمل لديه خلال هذه الفترة، كمبرمج كمبيوتر براتب حوالي 2000 ريال شهريا.

وأشار إلى أن "مبروك" سافر وعاد مرة أخرى بتأشيرة عمل على نفس الكفيل على مهنة فنى، وفقا لاتفاق معه فى مصر على الراتب وجميع شروط العمل شفويا، وعمل لمدة شهرين، موضحا أنه عندما طلب العامل تغيير المهنة من فنى إلى مدير، قام الكفيل بإنهاء علاقة العمل، وتقديم بلاغ إلى إدارة البحث والمتابعة لإخلاء مسئوليته عن العامل، حيث تم احتجازه وعرضه على النيابة.

من جانبه، رفع الموطن المصرى، دعوى عمالية للمطالبة بمستحقات المالية لدى الكفيل، في الوقت الذي قضت فيه المحكمة بإبعاده عن دولة قطر، وتقدم بطلب لإدارة البحث والمتابعة لاستئناف الحكم .

فى نفس السياق، ذكر المستشار العمالى بالدوحة أن هناك 78 مصريا محجوزين حاليا بإدارة البحث والمتابعة بوزارة الداخلية القطرية، حيث يتم الحجز المؤقت لحين العرض على النيابة أو لتأمين المغادرة، ويتغير هذا العدد بين ساعة وأخرى، وهو ما يعنى كثرة أعداد المترددين عليها، والذين يتم مغادرتهم كل ساعة.

ويتابع المكتب العمالي بالتعاون مع القنصلية، واللجنة الوطنية لحقوق الإنسان حاليا حالات المحتجزين أولا بأول.


موضوعات متعلقة :


وزير القوى العاملة يوجه بحملات تفتيشية على المنشآت والمصانع لتصويب أوضاعها



مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة