أكرم القصاص - علا الشافعي

إبراهيم داود تعليقاً على حملة دعم النقاب: ينتمون للثقافة الصحراوية

الإثنين، 11 أبريل 2016 03:04 م
إبراهيم داود تعليقاً على حملة دعم النقاب: ينتمون للثقافة الصحراوية الشاعر والكاتب إبراهيم داود
كتب أحمد جودة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الشاعر الكبير إبراهيم داود، إن المناخ العام والتقارب المصرى السعودى أعطى فرصة للسلفيين التجرؤ ضد التقدم والدولة المدنية، مضيفا أن السلفيين ضد حلم الدولة المدنية، الذين لا ينتمون إلى ثقافة المجتمع، بل ينعزلون وينتمون للثقافة الصحراوية، والتى أعطت ظهور للمتشددين وسيصبح لهم صوت فى المجتمع.

جاء ذلك تعقيبا على تدشين حملة "دعم النقاب" التى أطلقها مجموعة من السلفيين، وأعلنوا عن إجراء تخفيضات على عدد من السلع والمواد الغذائية والمواصلات والأدوية والكتب للسيدات المنتقبات لتشجيعهن عن ارتداء النقاب وتأييدهن، ردا على حملة "أمنعوا النقاب" التى أطلقتها حملة "لا للأحزاب الدينية" منذ فترة.

وأضاف داود فى تصريحات خاصة لــــ"اليوم السابع" أن النقاب ليست حرية شخصية، وذلك لان السيدة التى ترتدى النقاب ترى الآخرين ولا يراه أحد وهذا غير قانونى، ولا يستطيع الشخص أن يفرق إذا كان يرتديه سيدة أم رجل، ولكن الحجاب يعتبر حرية شخصية لكل سيدة.

وأكد أن الظهور المفاجئ للسلفيين مرة أخرى يمثل خطورة على المجتمع ويمس فكرة الدولة الوطنية التى أصحبت مهددة من مخاطر، خصوصا بعد فشلهم فى الانتخابات البرلمانية الأخيرة فى عهد الرئيس السيسى.


موضوعات متعلقة..


سلفيون يطلقون حملة "دعم النقاب" بتخفيضات على السلع للسيدات المنتقبات








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

علاء عبدالعزيز

مش فاهم

عدد الردود 0

بواسطة:

وسام الجابري

الله يحفظك يا علاء بن عبدالعزيز

كلام جميل من مسلم مبارك ان شاء الله

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة