أكرم القصاص - علا الشافعي

خلال الفترة من 29 إبريل حتى 2 مايو..

تكريم شعبى للملك سلمان بمؤتمر لـ"اتحاد المستثمرات العرب" فى شرم الشيخ

الثلاثاء، 12 أبريل 2016 01:07 ص
تكريم شعبى للملك سلمان بمؤتمر لـ"اتحاد المستثمرات العرب" فى شرم الشيخ هدى يسى رئيس اتحاد المستثمرات العرب
كتب هانى الحوتى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ينظم اتحاد المستثمرات العرب بالتعاون مع نقابة المستثمرين الصناعيين بالسويس وخط القناة، فعاليات مؤتمر "التعاون العربى المشترك.. أساس التنمية ودرع السلام" خلال الفترة من 29 إبريل حتى 2 مايو بمدينة شرم الشيخ.

وقالت الدكتورة هدى يسى رئيس اتحاد المستثمرات العرب، إن المؤتمر يهدف إلى تفعيل المبادرة العربية الإفريقية من خلال التكتل الاقتصادى فى ظل دعم الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء البحرينى خلال استقباله وفد اتحاد المستثمرات العرب مؤخرا فى البحرين على هامش المنتدى منتدى سيدات الأعمال البحرينيات.

وأشارت هدى يسى، فى بيان صحفى الاثنين، إلى أن المؤتمر سيشهد تكريما شعبيا لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود لدعمه لخطط التنمية المستدامة.

وأضافت أن أهداف ومحاور المؤتمر ستتركز فى عدة نقاط منها: طرح المزايا والفرص الاستثمارية ببعض الدول العربية والأفريقية، والعمل على دعم التعاون الاستثمارى العربى الأفريقى المشترك لتحقيق التنمية الاقتصادية المستدامة، ودعم تكاتف كافة القوى الحكومية مع كل من منظمات المجتمع المدنى والمؤسسات الأهلية وقيادات الاستثمار بالوطن العربى، وذلك فى ظل دعم القيادات السياسية العربية والإفريقية.

كما يهدف إلى العمل على جذب الاستثمارات العربية المهاجرة وإعادة توطينها والتعاون العربى الإفريقى فى المشروعات الصناعية الكبرى والمتوسطة بهدف تحقيق التنمية الشاملة المستدامة للوطن العربى والقارة الأفريقية، مما يتيح فرص عمل ويحد من البطالة للشباب، كما يساهم المؤتمر فى تنشيط السياحة ودعم الاستثمار فى الصحة والصناعة والتعليم كأوجه للتنمية المستدامة وتشابك الأيدى العريية، والذى يمثل الطريق نحو الازدهار والرقى.

وتابعت أن المؤتمر سيشهد جلسات عمل ثنائية، تتضمن لقاء أصحاب الأعمال والمستثمرين فى القطاعات الاقتصادية المختلفة.

ويشارك فى المؤتمر والمعرض العديد من الوزراء والسفراء وعدد من الشخصيات البارزة اقتصادياً واجتماعياً بمصر والوطن العربى بالإضافة إلى نخبة من المستثمرات والمستثمرين العرب والأفارقة ورموز سيدات ورجال الأعمال والثقافة والفن.

من جانبها أكدت أحلام جناحى رئيس جمعية سيدات الأعمال البحرينية، أن عددا من عضوات الجمعية سيشاركن فى مؤتمر اتحاد المستثمرات العرب تفعيلا لبروتوكول التعاون الذى تم توقيعه مؤخرا فى البحرين على هامش المنتدى والمعرض العالمى لسيدات الأعمال للعمل على المساهمة فى دعم التعاون الاقتصادى والاستثمارى العربى الافريقى.



الموضوعات المتعلقة:


- اتحاد المستثمرات العرب يشارك فى معرض سيدات الأعمال بالبحرين 28 مارس الجارى

- بالصور.. السفير المصرى بمسقط يستقبل اتحاد المستثمرات العرب










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة