أكرم القصاص - علا الشافعي

ثنائى حورس للبيانو ومواهب عالمية يغنون من أجل الحب والسلام فى مسقط

الأحد، 17 أبريل 2016 12:00 م
ثنائى حورس للبيانو ومواهب عالمية يغنون من أجل الحب والسلام فى مسقط ثنائى حورس للبيانو
مسقط – محمد سعد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تحت رعاية هانـز كريستيان فـريهر فون رايبنيتز، سفير جمهورية ألمانيا الاتحادية المعتمد لدى سلطنة عمان، تقدم شركة "أرابيسك الدولية الحفل الخامس من الموسم الثانى لمشروع "سلسة حفلات مسقط لموسيقى الحجرة" وذلك فى حفل يقدم مجانا للحضور يوم الثلاثاء 26 أبريل الجارى فى السابعة والنصف مساءً على مسرح مدرسة "أى بى وورلد" بالخوير ( المعروفة باسم (ABA بمسقط.

وسيقدم هذا الحفل الفنى المتميز عازف البيانو الألمانى، المصرى الأصل/ أحمد أبوزهرة وزوجته عازفة البيانوالمجرية / نورا إيمودى ويشاركهما العزف الموهوبتان بنتيهما أميرة ( 10سنوات ) ومريم (7 سنوات) عازفتا الكمان، والللتان تأهلتا الأسبوع الماضى لنهائيات أعلى جائزة موسيقية للشباب فى المجر.

وتقدم شركة أرابيسك فى هذا الحفل بادرة استثنائية تعد الأولى من نوعها حيث تقدم كورال مكون من 100 طفل وطفلة من 6 مدارس عمانية مختلفة فى مسقط، وبادرت شركة أرابيسك الدولية لدعوة الأطفال لتكوين الكورال وتدريبه تحت قيادة ليزا مورغان، مدرسة الموسيقى فى مدرسة أى بى وورلد.

ويعد هذا الحفل رسالة للعالم الذى نعيشه، ودعوة للسلام والتعايش من بلد الأمن والأمان والسلم والسلام عمان، فى زمن الحروب والخلافات، وسيغنى الأطفال بالعربية والإنجليزية، وتبرز الأغانى رسائل السلام وحاجة أطفال اليوم باعتبارهم أجيال مجتمعاتنا القادمة لجو من السلم للعيش والعمل على التطور.

وعبر السفير الألمانى، عن دعمه وتشجيعه الدائم لمثل هذه الفعاليات حيث قال: إن تقديم ثنائى حورس للبيانو المتميز والمعروف بألمانيا حفلا فى مسقط هو تأكيد على التبادل الثقافى المثمر بين دولة ألمانيا الاتحادية وسلطنة عمان كما أكد على أن تقديم عازفتى الكمان الموهوبتان أميرة ومريم أبوزهرة هو فرصة للجمهور العمانى للاستمتاع بمواهبهما الفذة وخاصة بعد حصولهما على أهم الجوائز بألمانيا فى هذا المجال ( وهى جائزة الموسيقى الصغير)، كما أكد السفير الألمانى عن سعادته لنمو وازدهار مشروع " سلسلة حفلات مسقط لموسيقى الحجرة " فى عامها الثانى.

الجدير بالذكر ان أحمد أبو زهرة ولد فى عائلة فنية فهو ابن للفنان المصرى القدير/ عبد الرحمن أبو زهرة، ومع بداية التسعينات توجه لدراسة الموسيقى فى مدرسة فرايبورج للموسيقى فى ألمانيا، وفى تلك الفترة التقى بـ"نورا" التى ولدت فى هنغاريا التى توجهت هى الأخرى لنفس المدرسة ولنفس الغرض.

كانت هذه الفترة بداية لنشاة عائله فنية جديدة حيث أسس أحمد ونورا "ثنائى حورس للبيانو" قبل 19 عاما وتمكنا خلالها من العزف فى العديد من المسارح ودور الأوبرا العالمية وتقديم موسيقى متنوعة من عصر الباروك وحتى يومنا، وقد يكون لتنوع خلفيتهما الثقافية الأثر الكبير والمؤثر فى هذا التنوع الذى يبهر الجميع فى كل مكان.

وسيقوم " ثنائى حورس للبيانو" بالعزف للمرة الأولى فى مسقط بعد ظهورهم فى دار الأوبرا السلطانية عام 2012. ويضم هذا الحفل أيضا كل من عازفتا الكمان "أميرة أبو زهرة" و"مريم أبوزهرة" واللتين تأثرتا بشكل كبير خلال رحلتهما الفنية بوالديهما. مما أدى لظهور موهبتين رائعتين وملهمتين يجعل كل من يسمع لعزفيهما ينسجم معهم ويثنى عليهم وعلى موهبتهم الفذة.

أما أميرة فبدأت العزف على الكمان فى الرابعة من عمرها حيث فازت بعدة جوائز وقامت بالعزف المنفرد مع العديد من الأوركسترات العالمية. أما مريم وهى أصغر عازفة فى العائلة إتبعت خطوات أختها وبدأت فى عزف الكمان فى سن الثالثة من عمرها وعزفت فى العديد من المسارح وفازت بالعديد من الجوائز حيث حظى عزفها بالكثير من الاستحسان.

وقامت أميرة بخطواتها الأولى فى دار الأوبرا السلطانية فى فبراير 2014 وتلقى الجمهور والإعلام عزفها بإعجاب. وفى الأسبوع نفسه قدمت أميرة ومريم 5 حفلات فى مدارس مختلفة فى مسقط. ومنذ آخر زيارة لهم قدمت تلك العائلة الفنية العديد من الحفلات فى أماكن مختلفة فى أوروبا وأبهرت العديد من محبى الموسيقى فى كل أنحاء العالم. هذه المواهب الموسيقية تتمازج مع الشغف لتعد جمهور السلطنة بمتعة استثنائية.


ثنائى حورس للبيانو (1)

ثنائى حورس للبيانو (2)



موضوعات متعلقة..


- بالصور..افتتاح مهرجان "مزون" لمسرح الطفل بمشاركة فرقة المسرح القومى المصرية








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة