أكرم القصاص - علا الشافعي

المخابرات التركية تسلم ملفات الإخوان لـ"سى آى إيه".. الأمريكان طالبوا الأتراك بقوائم قيادات الجماعة وأموالهم وأنشطتهم وتحركاتهم.. واتهامات لـ أيمن نور بتحويل قناة الشرق إلى مصيدة استخباراتية

السبت، 02 أبريل 2016 10:23 ص
المخابرات التركية تسلم ملفات الإخوان لـ"سى آى إيه".. الأمريكان طالبوا الأتراك بقوائم قيادات الجماعة وأموالهم وأنشطتهم وتحركاتهم.. واتهامات لـ أيمن نور بتحويل قناة الشرق إلى مصيدة استخباراتية أيمن نور
كتب - رامى نوار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نقلا عن العدد اليومى...


فى إطار التنسيق المعلوماتى بين أجهزة الاستخبارات الأمريكية والتركية علمت «اليوم السابع» أن المخابرات الأمريكية طلبت من نظيرتها التركية قائمة بالمعلومات الكاملة حول قيادات جماعة الإخوان وحلفائها فى تركيا، وقالت مصادر على صلة بالتنظيم: إن المخابرات الأمريكية طلبت قوائم بأسماء أعضاء وقيادات الإخوان وأرقام حساباتهم وحجم الأموال التى يتلقونها والجهات التى تمولهم، وحساباتهم البنكية وأملاكهم العقارية وقائمة بالقنوات الإخوانية أو التابعة لهم والمذيعين واتصالاتهم بالمحيط العربى، ومدى تأثير قنواتهم وعلاقاتهم مع الأحزاب التركية، وما إذا كانت لهم اتصالات مع داعش والتنظيمات الإرهابية المختلفة أم لا.

تضمنت عملية التنسيق الاستخبارى معلومات عن القيادات المقيمة فى تركيا أو أى من الدول الأوروبية، ومحمود حسين وعصام تليمة، والقيادات التى التقت مع الدكتور سعد الدين إبراهيم خلال وجوده فى تركيا، ومعلومات عن أعضاء التنظيم المقيمين بالدوحة.

ويأتى ذلك بعد أن وافقت اللجنة القضائية بمجلس النواب الأمريكى على قانون فى فبراير الماضى الذى يدعو وزارة الخارجية الأمريكية على تصنيف جماعة الإخوان كمنظمة إرهابية. كما كشفت المصادر أن خلافات دبت بين الإخوان حول علاقات الجماعة مع أيمن نور، صاحب قناة الشرق الذى يصدر نفسه بوصفه وجها معارضا غير إخوانى، فيما أعلن بعض قيادات الجماعة أنهم يعملون لمصالحه وأنه سلم معلومات مهمة عن الجماعة والقناة للمخابرات الأمريكية، وأن مشروعاته الإعلامية يمكن أن تكون واجهة لأموال وأجهزة استخبارات. وهو ما انعكس على مطالبة المخابرات التركية لنور بعدم إجراء مقابلات مع المخابرات الأمريكية من دون علم المخابرات التركية وضباط الاتصال الذين يديرون قناة الشرق.


P



موضوعات متعلقة...


انشقاقات جديدة داخل "الإخوان".. أنصار محمد عبد الرحمن ينفصلون عن التنظيم لتأسيس كيان جديد بالجيزة.. مكتب الإرشاد يهدد بقطع الدعم المالى..وعصام تليمة يحذر من تكرار سيناريو الانشقاق الأول فى عهد "البنا"










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

تحيا مصر من ام مصرية

ظهر الحق وزهق الباطل

عدد الردود 0

بواسطة:

1

1

عدد الردود 0

بواسطة:

احمد الحاسى

من شابه سيده فما ظلم.....

عدد الردود 0

بواسطة:

ليلى

عملاء الامريكان ا

عدد الردود 0

بواسطة:

محمود

اخوان الشيطان

عدد الردود 0

بواسطة:

ابن شديد

الفيلم الامريكي الجديد

عدد الردود 0

بواسطة:

حسنيين

انشروالو كان عندكم قليل من الحريه

عدد الردود 0

بواسطة:

مكاوى

دى بركات ايمن نور - حلت على اخوان تركيا - وربما بلغ عنهم وباعهم للامريكان

عدد الردود 0

بواسطة:

al

لعبة وسيناريو جديد تذامن مع سد النهضة

واسنبدال الاخوان بالطرف الاخر

عدد الردود 0

بواسطة:

al

لعبة وسيناريو جديد تذامن مع سد النهضة

واسنبدال الاخوان بالطرف الاخر

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة