خالد صلاح

بعيد عن السياسة..تعرف ايه عن رياضات الرؤساء؟ "السباحة الأكثر شعبية"

الإثنين، 25 أبريل 2016 11:00 م
بعيد عن السياسة..تعرف ايه عن رياضات الرؤساء؟ "السباحة الأكثر شعبية" الرئيس السيسي خلال ماراثون الجرى
كتبت سمر عبدالله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بعيدًا عن زخم الأحداث السياسية والخطط الحربية لتأمين البلاد من شرقها لغربها يحاول رؤساء وزعماء العالم الترفيه عن أنفسهم بممارسة بعض الرياضات لتقوية أجسادهم والحفاظ على لياقتهم البدنية التى يهتمون بها اهتمامًا كبيرًا، فلا يختلف أحد عن أهمية ممارسة الرياضة لكافة الأشخاص ودورها الفعال فى الحفاظ على رشاقة جسد الإنسان وتحسن صحته.

ورغبة فى تحقيق الجانب الترفيهى من حياتهم الذى يُعتبر حق أصيل من حقوقهم، يمارس عدد من زعماء العالم الرياضة بأشكالها المختلفة، بدءً من تلك الرياضات البسيطة المتعارف عليها مرورًا بالرياضات التى تحتاج لمجهود بدنى.

"السادات والسباحة"

لم تكن السباحة بالنسبة للرئيس الراحل محمد أنور السادات مجرد دقائق يقضيها كل عام فى البحر فى فصل الصيف كغالبية الأشخاص حول العالم، بل أن السباحة لديه كانت تُمثل عشقًا حقيقيًا وهواية كانت تملأ عقله فى غالية الأوقات فى حياته، حيث كان يحرص دائمًا على التقاط بعض الصور له وهو يسبح وبعد خروجه من البحر.

وكان الرئيس الراحل محمد أنور السادات من أكثر المحبين لمدينة اسكندرية خاصة منطقتى المعمورة والمنتزه، فلم يكن يقضِ بها وقت للسباحة وحده فقط، بل أنه كان يحرص على اصطحاب طاقم حراسته للاستجمام أيضًا.

السادات
الرئيس السادات


السادات
الرئيس السادات وهو يسبح



"مبارك والاسكواش"

كان الاسكواش رياضة الرئيس الأسبق محمد حسنى مبارك المفضلة، حيث كان يمارسها بصفة مستمرة مع بعض الضباط زملاؤه، كما أنه كان يمارسها مع أصدقاؤه المقربين وربما كان هذا السبب وراء اهتمام مبارك بالاسكواش وترويجه لهذا النوع من الرياضة على المستوى الوطنى، ففى عام 1966 بنى مبارك ملعب اسكواش من الزجاج أمام الأهرامات، وبعد وصول مبارك لعمر الثمانين اكتف بمشاهدة لعب الاسكواش فى مصر والخارج فقط.

مبارك
محمد حسنى مبارك



"عبد الفتاح السيسى.. قيادة الدراجات"

ظهر الرئيس عبد الفتاح السيسى أثناء قيادته الدراجة فى ماراثون لركوب الدراجات الذى نظمته وزارة الشباب، حيث امتد هذا الماراثون لمسافة 18.7 كم بمشاركة عدد من طلاب كليات الشرطة وبعض الفنانين والشخصيات المشهورة.

السيسي
الرئيس عبد الفتاح السيسي



"الملك عبدالله.. البولز"

رياضة البولز هى رياضة غير مشهورة، لكن وسائل إعلام سعودية كانت قد أكدت انتظام الملك عبدالله بن عبد العزيز فى ممارسة هذه الرياضة والتى يعتبرها البعض مجرد "لعبة"، فهى تعتمد على لياقة الشخص الذى يمارسها، حيث يقوم بالوقوف والجلوس ووقفات معينة كى يتسطع إلقاء الكرات فى أماكن عدة، وتُعد هذه اللعبة من الألعاب الشهيرة لدى دول الكومنولوث.

الملك عبدالله 2
الملك عبدالله وهو يمارس البولز


الملك عبدالله
الملك عبدالله وهو يلعب البولز



"بشار الأسد.. ركوب الدراجات والرياضات الخفيفة"

تجده واقفًا كأشهر لاعبى الرياضة حول العالم ممشوق القوام معتدلة وقفته، هكذا يظهر الرئيس السورى بشار الأسد فى أجهزة الإعلام المختلفة بين الحين والآخر لكن لم يدرِ الكثير أن سبب لياقته هو مواظبته على ممارسة الرياضات الخفيفة كل صباح حين يستيقظ منذ صغره.

ولم تكن الرياضات الخفيفة هى فقط ما يمارسه الأسد من رياضات، حيث أنه يهوى ركوب الدراجات بشكل كبير سواء وحده أو بصحبة أحد من الحراس، ومن وقت لآخر يمارس الرئيس السورى رياضة التنس فى مراكز الألعاب المختلفة.

بشار الاسد
بشار الأسد



"إيميل لحود.. الغوص والسباحة"

يلاحظ أن رياضة السباحة من أشهر الرياضات التى يشترك بها رؤساء كثيرون حول العالم، حيث كان الرئيس اللبنانى الأسبق إيميل لحود يمارس رياضتى السباحة والغوص بشكل دورى، حتى أنه بات يتشهر بكلتا الرياضتين.

ايميل لحود
ايميل لحود



"الحسين بن طلال.. التنس وسباق الدراجات النارية"

يُعد ملك الأردن الأسبق الحسين بن طلال من أشهر المحبين لرياضة التنس وسباق السيارات وسباق الدراجات النارية، حيث كان يهوى لعب رياضة التنس كثيرًا، كما أنه فى مرحلة الشباب كان يهوى سباق الدراجات النارية وسباق السيارات، فهو يرى بها متعة كبيرة.

"بوتين.. كاراتيه وسامبو وجودو"

يهوى الرئيس الروسى فلادمير بوتين كافة الرياضات بأشكالها المختلفة، حيث أنه حاصل على الحزام الأسود فى الكاراتيه، كما أنه يعشق ممارسة رياضتى السامبو والجودو ومن وقت لآخر يمارس بوتين التزلج على الجليد، وبجانب هذه الرياضات يمارس الرئيس الروسى بعض الرياضات الخفيفة كل يوم صباحًا، كما أن بوتين يعشق السباحة وكافة الألعاب المائية، حيث أعطاه الاتحاد الدولى للسباحة أعلى الأوسمة تقديرًا لجهوده فى تشجيع المواطنين على ممارسة الرياضات المائية.

بوتين يمارس الجودو
بوتين أثناء ممارسته الجودو


بوتين يمارس رياضة الجودو
بوتين وهو يمارس الجودو



"اوباما.. السلة"

يمارس الرئيس الأمريكى باراك أوباما رياضة السلة بصفة دائمة، كما أنه يعشقها ويتابع مبارياتها دائمًا، ويُعد فريق "شيكاغو واى سوكس" هو الفريق الذى يشجعه اوباما فى كافة الأوقات من العام، ولا يترك له خبرًا لا يقرأه.

اوباما
اوباما



"نيكولا ساركوزى.. الجرى وقيادة الدراجات"

لم يكن الرئيس الفرنسى السابق نيكولا ساركوزى بعيدًا عن الرياضات التى يمارسها زعماء العالم، حيث ذكر فى تصريحات صحفية قبل ذلك أنه يعشق ممارسة رياضة الجرى مع أصدقائه والمقربين منه، كما أنه معتاد منذ الصغر على قيادة الدراجات فهو يهواها كثيرًا حتى أنه يمارسها بمعدل 3 مرات أسبوعيًا.

ساركوزى
نيكولا ساركوزى




موضوعات متعلقة..


"ماراثون البكبوظات" بنات قررن الانتصار على تصنيف المجتمع ليهم فـ"جريوا"


ماراثون رياضى بكورنيش أسوان بمناسبة اليوم العالمى للتوحد


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة