أكرم القصاص - علا الشافعي

فى ليلة العشاء الأخير..

"سوثبى" تعرض 60 صورة للبيع عن حياة المسيح.. و5 لوحات تحصد 115 ألف إسترلينى

الأربعاء، 27 أبريل 2016 09:00 م
"سوثبى" تعرض 60 صورة للبيع عن حياة المسيح.. و5 لوحات تحصد 115 ألف إسترلينى أحد اللوحات المعروضة بالمزاد
كتبت ابتسام أبودهب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تمر اليوم ذكرى العشاء الأخير من أسبوع آلام المسيح، والمعروف أن هذه المناسبة تم التعرض لها فى الفن التشكيلى، وربما تعد من أكثر الموضوعات التى كانت مجالاً للفن بوجه عام.

واليوم تعرض دار المزادات العالمية "سوثبى" فى لندن، فى مزاد علنى، مجموعة لوحات قديمة تصور حياة المسيح وآلامه، والرثاء بعد صلبه، والحزن الذى أصاب الجميع بعد حادث صلبه.


حياة المسيح (1)

لوحة تعود للقرن الـ 16، للفنان أنطونيو فاسكيز، تحت عنوان "مشاهد من حياة المسيح والسيدة العذراء"، بيعت بسعر 90 ألف جنيه استرلينى، وكان يقدر سعرها ما بين 50 و80 ألف جنيه استرلينى .


حياة المسيح (2)

لوحة تعود لاتباع الفنان "روجير فان در فايدن"، تصور المسيح بعد نزوله من على الصليب، بيعت بسعر 7.5 ألف استرلينى، ويقدر سعرها ما بين 6 و8 ألف جنيه استرلينى .


حياة المسيح (3)

لوحة تؤرخ للعام 1600، لأتباع الفنان دورر، تصور اوجاع وآلام المسيح، وتعرض تحت عنوان "المسيح هو رجل الأوجاع"، بيعت بسعر 9 آلاف 375 جنيه استرلينى، وكانت تقدر بسعر ما بين 3 و4 آلاف جنيه استرلينى.


حياة المسيح (4)

لوحة تحت عنوان "الرثاء"، تصور السيدة العذراء وبعض الملائكة يرثون السيد المسيح بعد صلبه، رسمها تابع للسير "أنتونى فان دايك"، بيعت بسعر 6 آلاف جنيه استرلينى، وكان يقدر سعرها ما بين 6 و8 آلاف.


حياة المسيح (5)

لوحة لأخرى بعنوان "الرثاء"، عن المدرسة الألمانية، أواخر القرن الـ 16، بيعت بسعر 2 ألف استرلينى، وكان يقدر سعرها ما بين 2 و3 آلاف جنيه استرلينى


موضوعات متعلقة ..


"سوثبى" تفشل فى بيع 8 لوحات مصرية.. منها لوحتان لعبد الهادى الجزار









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة