أكرم القصاص - علا الشافعي

بالفيديو.. "اليوم السابع" فى منزل الشاب المصرى المقتول بلندن.. عم الضحية من بورسعيد: شريف حبيب خرج ليحصل على أوراق تخرجه من الجامعة فاستوقفه مجهولون وقتلوه وحرقوه بالبنزين.. وأبناء عمه يطالبون بالقصاص

الخميس، 28 أبريل 2016 08:42 م
بالفيديو.. "اليوم السابع" فى منزل الشاب المصرى المقتول بلندن.. عم الضحية من بورسعيد: شريف حبيب خرج ليحصل على أوراق تخرجه من الجامعة فاستوقفه مجهولون وقتلوه وحرقوه بالبنزين.. وأبناء عمه يطالبون بالقصاص شريف عادل حبيب ميخائيل
بورسعيد – محمد فرج

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شريف طلب تجهيز أكلته المفضلة من الأسماك لتناولها فى عيد شم النسيم


أبناء عمه يطالبون بمحاكمة الجناة



فى الشقة رقم 2 بعمارة اللوتس فى منطقة تعاونيات الزهور بمدينة بورسعيد، تسكن عائلة ميخائيل التى تعرض أحد أبنائها وهو شريف عادل حبيب ميخائيل، 22 سنة، مهندس طيران مدنى، لحادثة مأساوية فقد على أثرها حياته، جراء قيام مجهولين بقتله بعدة طعنات وحرقه بالبنزين داخل جراج مغلق فى منطقة ساوثول بلندن مساء يوم الثلاثاء.

resized_IMG_2820


عم الشاب الضحية شريف

"اليوم السابع" انتقلت إلى منزل العائلة لمعرفة كواليس ما حدث مع الشاب المصرى وقصته من خلال روايات أقاربه وعائلته، وسط حالة من الحزن والبكاء الشديد التى تسيطر على العائلة وأقاربه، وكان فى استقبالنا المهندس فؤاد حبيب ميخائيل الموظف بالمعاش بقطاع كهرباء بورسعيد، وهو عم الراحل شريف عادل ميخائيل، الذى بدأ حديثه عن نجل شقيقه قائلا:"شريف عادل حبيب ميخائيل، 22 سنة، مهندس طيران مدنى، ولد فى لندن بعد أن هاجر والده منذ 35 عاما، وبالتحديد فى بداية حياته، ويمتلك مطعما شهيرا فى لندن، وزوجته تعمل بالقنصلية المصرية، وليس لهما سوى شريف، ورانيا 18 سنة، وتتلقى دراستها بكلية الحقوق".

وأكمل فؤاد حديثه والحزن يسيطر عليه بأنه تلقى مساء يوم الثلاثاء الماضى اتصالا هاتفيا من شقيقه والد الضحية، والذى بكى خلال المحادثة التليفونية قائلا :"شريف مات.. شريف اتقتل"، موضحا فى المكالمة أن شريف استأذنه للحصول على أوراق تخرجه من الجامعة بلندن، وأنه أصابه القلق إثر تأخر شريف فى العودة لمنزله على غير العادة، وبعد مضى أكثر من ساعتين، بادر بإخطار الشرطة التى بدأت تبحث عنه حتى اليوم التالى.

المجنى-عليه


والده قام بالبحث والتحرى، وسمع والده رنين هاتف التليفون، وإذ به يفاجأ بأحد العاملين بجراج سيارات، يخبره بأنهم وجدوا نجله شريف جثة محترقة داخل الجراج، ومازال قلبه ينبض، وتم نقله إلى المستشفى، وفور وصوله إلى المستشفى، وجد به أثار طعنات غائرة فى القلب والبطن، ولفظ أنفاسه الأخيرة عندما شاهد والده وكأنه يقول له وداعا يا أعز الناس.

وبصوت ممزوج بالحزن، أكد العم فؤاد أن والد شريف لم يتهم أحدا حتى الآن، ولم يتلق أية تهديدات، ومازالت الشرطة البريطانية تواصل التحقيقات للوصول إلى مرتكبى الجريمة البشعة، و ناشد عمه السلطات البريطانية بسرعة القبض على الجناة.

13082045_10154520617497289_874697608_n


وكشف عم شريف أن شريف ضحية الغدر، كان قادما لمصر لقضاء العيد، وأوضح: طلب منا الأسماك البحرية من الكابوريا والجمبرى والبكلويز التى يعشقها، وكان يعيد ترتيبات أوراقه تمهيدا للإعلان عن خطبته على إحدى الفتيات فى لندن، ولكن لم يمهله القدر وندعوا الله أن ينتقم من مرتكبى الحادث.

وتابع: أشعر بالحزن والآسى، لعدم قيام المحافظ اللواء عادل الغضبان ونواب البرلمان بمواساتى فى الحادث البشع والأليم لشاب مصرى، وابن من أبناء بورسعيد فى وقت شعرت فيه بأن زملائى وجيرانى من المسلمين، والكنيسة الإنجيلية، و القس" كنز سروله" الذى ينتمى لطائفة البروتستانت ، قاموا بتقديم العزاء لى وشاركونى والعائلة في هذه المأساة.

المهندس-فؤاد-حبيب-عم--ضحية-شريف-وأولاد-عمه


وأكد فؤاد أن جثمان شريف مازال فى المستشفى حتى الآن لحين الانتهاء من التحقيقات والوصول إلى مرتكبى الجريمة، لافتا إلى أن العائلة قررت دفنه فى لندن فور السماح من قبل الجهات المسئولة عن التحقيقات بدفنه.

عائلة شريف تطالب بالقصاص

ومن جانبه قال مينا كمال حبيب، ابن عم المجنى عليه، إن شريف كان إنسانا على قدر كبير من الأخلاق، ويتحلى بالصفات الحميدة، وطالب بمحاكمة الجناة، الذين ارتكبوا جريمتهم البشعة.
وأضاف مينا قائلا :" رغم أن شريف قضى كل حياته فى لندن، فإنه كان يحرص على قضاء الأعياد والمناسبات معنا فى بورسعيد، وأنا حزين جدا لأنى لن أراه مرة أخرى".

resized_IMG_2819


وأضاف وسيم فؤاد حبيب ميخائيل، ابن عم المجنى عليه أن الحزن يعتصر قلبه، لمقتل شريف الملتزم المحب لوطنه والعاشق والمتلهف لزيارة مدينته بورسعيد كل عام، برفقة والده ووالدته وشقيقته رانيا التى لايفارقها طوال حياته: شاء القدر أن يحرمنا من رؤيته ويجمعنا معه فى الجنة.

المهندس-فؤاد-حبيب-عم--ضحية-شريف--وأولاد-عمه


وناشد عم الضحية الرئيس السيسى، للتدخل لدى السلطات الخاصة بالتحقيق فى الواقعة، للوصول إلى مرتكبى الجريمة وتقديمهم للمحاكمة.





موضوعات متعلقة:


- عم المهندس شريف ميخائيل يحكى لـ"اليوم السابع" تفاصيل مقتله فى لندن


- البرلمان يحسم السبت طرق تعامله مع مقتل "حبيب المصرى"..جلسة طارئة لمناقشة القضية.. وفرج عامر يسافر لبحث التداعيات مع سفير مصر ببريطانيا..وعاطف مخاليف: "حقوق الإنسان" تجتمع الأربعاء لبحث تشكيل وفد للندن











مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 5

عدد الردود 0

بواسطة:

أمير وجدي

التحقيق الفوري

عدد الردود 0

بواسطة:

hassan

الي المهتمين

عدد الردود 0

بواسطة:

سلاموني

نظريتي الخاصة وارجو ما حدش يزعل مني - انا باحب الجميع

عدد الردود 0

بواسطة:

محمود عمران

الادمان صعب وعلاجه اصعب

عدد الردود 0

بواسطة:

عرفان

فى لندن يصور المواطن يوميا 5700 صورة من خروجه من منزله الى عمله وعودته

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة