أكرم القصاص - علا الشافعي

محافظ كفر الشيخ: لدينا أعلى نسبة أمية فى العالم ونضع خطة تقليلها

الخميس، 28 أبريل 2016 04:13 م
محافظ كفر الشيخ: لدينا أعلى نسبة أمية فى العالم ونضع خطة تقليلها جانب من الاجتماع
كفر الشيخ – محمد سليمان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بحث اللواء السيد نصر، محافظ كفر الشيخ، اليوم الخميس، مع الدكتور أسامة فراج رئيس الهيئة العامة لتعليم الكبار بديوان عام المحافظة، وضع خطة للقضاء على الأمية بقرى ومدن المحافظة التى تعدت الـ28%.

قال اللواء السيد نصر محافظ كفر الشيخ، إن نسبة الإصابة بفيروس سى بكفر الشيخ أعلى نسبة فى الشرق الأوسط، ولكنه صُعق عندما علم أن نسبة الأمية بكفر الشيخ أعلى نسبة فى العالم وتعدت نسبة الإصابة بفيروس سى، ما يؤكد أن خطرها أكبر من خطر فيروس سى.

وأضاف لابد من تكاتف كل الجهات المعنية بالمحافظة من تربية وتعليم وجامعة وصحة وشباب ورياضة ومجالس المدن وغيرهم، لتقليل هذه النسبة ووضع خطة للقضاء على الأمية خلال مدة لا تزيد على 5 سنوات، حسب ما تراه الهيئة العامة لمحو الأمية، مؤكدًا سيتم وضع خطة عمل تناقش أسبوعيًا، لتقليل نسبة الأمية بقرى ومدن المحافظة.

وقال الدكتور أسامة فراج رئيس الهيئة العامة لتعليم الكبار، إنه أتى اليوم لبحث معوقات القضاء على محو الأمية، وبحث سبل تكاتف كل الجهات المعنية للقضاء على الأمية، وسيتم عقد بروتوكول تعاون بين المحافظة والهيئة وبين جامعة كفر الشيخ والهيئة للمشاركة فى تقليل نسبة الأمية والقضاء عليها .

وأضاف لابد من رفع شعار محافظة بلا أمية لتطبق بمحافظة كفر الشيخ، لأن نسبة الأمية بالمحافظة شىء مزعج، داعيًا كل الجهات المشاركة للخروج من النفق المظلم، حتى تكون لدينا بارقة أمل .


موضوعات متعلقة:


المدرسة الفكرية فى كفر الشيخ تحتفل بختام الأنشطة وتتبرع برحلة عمرة










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة