خالد صلاح

القانون يضع "نادر مصطفى" بديلاً لسامح سيف اليزل فى البرلمان.. وقانونيون: على المجلس إعلان "خلو المقعد" واختيار أول اسم بقائمة الاحتياطى خلال 60 يوما.. والخيار الثانى إجراء الانتخابات فى نفس الدائرة

الإثنين، 04 أبريل 2016 11:16 م
القانون يضع "نادر مصطفى" بديلاً لسامح سيف اليزل فى البرلمان.. وقانونيون: على المجلس إعلان "خلو المقعد" واختيار أول اسم بقائمة الاحتياطى خلال 60 يوما.. والخيار الثانى إجراء الانتخابات فى نفس الدائرة البرلمانى الراحل سامح سيف اليزل
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أصبح المرشح رقم واحد فى القائمة الاحتياطية لقائمة "فى حب مصر" بالقاهرة الكبرى وفقًا للقانون هو البديل للواء سامح سيف اليزل، رئيس ائتلاف "دعم مصر" فى البرلمان بعد وفاة الأخير خلال الساعات الماضية.

ووفقًا لقائمة الاحتياطى بالقاهرة الكبرى فإن البديل الوحيد للواء سامح سيف اليزل والذى وضعته قائمة "فى حب مصر" هو المرشح نادر مصطفى أحمد الذى وضعته القائمة رقم واحد.

فقيه قانونى: "دعم مصر" ستصعد أول مرشح فى القائمة الاحتياطى بالقاهرة خلفا لـ"اليزل"

الدكتور رمضان بطيخ، الفقيه القانونى، قال إن قائمة فى حب مصر، والتى تم تعديل اسمها لائتلاف "دعم مصر" لابد أن تصعد أول مرشح فى القائمة الاحتياطى بالقاهرة الكبرى، بدلا من اللواء سامح سيف اليزل، الذى توفاه الله.

وأضاف بطيخ لـ"اليوم السابع" أن من يصعد اسم المرشح هو الائتلاف وليس البرلمان، باعتبار أن الائتلاف هو الفائز فى الانتخابات، موضحا أن الأمر لا يحتاج لإعادة إجراء انتخابات من جديد نظرا لأن اللواء سامح سيف اليزل كان مرشحا عن قائمة وليس فردى.

وقال الدكتور فؤاد عبد النبى، الخبير القانونى والدستورى، إن قائمة "فى حب مصر" عليها تصعيد مرشح من القائمة الاحتياطية، ليكون بديلاً عن اللواء سامح سيف اليزل بعد وفاته، مشيرًا إلى أن القانون حدد المرشح الذى يجب تصعيده.

وأشار الخبير القانونى والدستورى، إلى أن المرشح الأول فى القائمة الاحتياطى بشرق القاهرة يتم تصعيده للبرلمان بدلاً من سيف اليزل باعتبار أن هذه القائمة الأساسية والاحتياطية، نجحت فى الانتخابات البرلمانية.

وأوضح الدكتور شوقى السيد، الخبير القانونى، إن البرلمان يجب أن يعلن بعد وفاة اللواء سامح سيف اليزل خلو مقعده، على أن يتم شغل المقعد خلال 60 يومًا على الأكثر، من خلال عدة وسائل يمكن أن يحددها البرلمان.

وأضاف السيد فى تصريح لـ"اليوم السابع" أن ائتلاف دعم مصر يمكنه تصعيد شخص من القائمة الاحتياطى ليتولى مقعد اللواء سامح سيف اليزل، أو إعادة إجراء الانتخابات فى القائمة التى كان سيف اليزل يتبع لها وهى قطاع القاهرة الكبرى.


موضوعات متعلقة..



رحيل مايسترو ائتلاف دعم مصر.. سامح سيف اليزل شارك بحربى 67 و73.. وعمل ضابطا فى الحرس الجمهورى فى عهد عبد الناصر.. وشغل مناصب دبلوماسية وسياسية فى كوريا الشمالية وانجلترا.. والمسئول عن ملف رأفت الهجان

خالد صلاح ناعيًا سامح سيف اليزل: عمل بنبل وكفاءة رغم مرضه

فقيه قانونى: "دعم مصر" ستصعد أول مرشح فى القائمة الاحتياطى بالقاهرة خلفا لـ"اليزل"

وصول محمد العرابى وطاهر أبو زيد لمستشفى السلام الدولى عقب وفاة سيف اليزل

بعد وفاته.. هاشتاج سامح سيف اليزل يتصدر تويتر

الأحزاب والنواب ينعون سامح سيف اليزل.. العرابى: وفاته خسارة كبيرة.. بكرى: فقدنا فارسا.. أحمد سعيد: إنسان بمعنى الكلمة.. أيمن أبو العلا: قامة كبيرة داخل "البرلمان".. وحزب الجيل: دؤوب على العمل

مصطفى بكرى ناعيًا سيف اليزل: فقدنا فارسًا وطنينًا نبيلاً شريفًا

علاء عبد المنعم: سيف اليزل قدّم خدمات جليلة للوطن ووفاته خسارة لمصر

أسامة هيكل: وفاة سامح سيف اليزل رئيس إئتلاف دعم مصر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة