أكرم القصاص - علا الشافعي

بالصور.. خالد جلال ورموز الفن فى حفل "اليمن مهد الحضارة" بمركز الهناجر

الإثنين، 04 أبريل 2016 02:40 ص
بالصور.. خالد جلال ورموز الفن فى حفل "اليمن مهد الحضارة" بمركز الهناجر جانب من الحفل
كتب عمرو صحصاح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
افتتح المخرج خالد جلال رئيس قطاع شئون الإنتاج الثقافى، مساء أمس الأحد، ومحمد الهيصمى سفير اليمن بمهرجان اليمن مهد الحضارة بمركز الهناجر للفنون.

وحضر الاحتفال الدكتور خالد عبد الجليل رئيس هيئة الرقابة على المصنفات الفنية ومستشار وزير الثقافة حلمى النمنم، والفنان محمد دسوقى رئيس مركز الهناجر للفنون، وعائشة العولقى مستشارة المركز الثقافى اليمنى، ونخبة من المثقفين اليمنيين، وتونس، والجرائر، والكويت، وسوريا، والسعودية، وعمان.

وأعرب المخرج خالد جلال عن سعادته بحضور ضيوف جمهورية اليمن على أرض مصر الكنانة وطنهم الثانى، وقال إن العلاقات بين مصر واليمن تمتد منذ آلاف السنين، فاليمن تملك حضارة من أقدم الحضارات الإنسانية التى تؤكد أصالتها وعمق ثقافتها، موضّحًا أنه ليس من الغريب أن تكون هناك علاقة وطيدة بين بلدين، صاحبا حضارتين عميقتين وقويتين.

وتابع جلال: "الواقع العربى فى السنوات الأخيرة يفرض علينا تعميق هذه العلاقات وتأصيلها لمواجهة التحديات المطروحة على الساحة العربية، ومن هنا تأتى أهمية هذا المهرجان، الذى يقام على أرض مصر ليحتفى بثقافة اليمن الشقيق مهد الحضارة".

وافتتحت المطربة اليمنية أريج السيد الحفل الفنى بعدد من أغانيها، كما قدم الفنان فهد اليمنى عددًا من أغانى التراث، واختتم الحفل نجم الخليج الفنان اليمنى أحمد غزالة.

كما تضمن الحفل تقديم الفرقة المصرية للفنون الشعبية 3 عروض راقصة، أضفت مزيدًا من البهجة وروح الإخاء بين الشعبين المصرى واليمنى.

وقال خالد شيبه، ممثل الجالية اليمنية فى مصر: "يتقدم جميع أبناء الجالية اليمنية بمصر بجزيل الشكر والتقدير لكل من ساهم فى إنجاح الحفل، ونشكر الشعب المصرى الشقيق والرئيس عبد الفتاح السيسى، ونأمل أن تستمر العلاقات بين أحفاد الفراعنة وأحفاد الملكة بلقيس، وستظل مصر قبلة ووطن ثانى لكل اليمنيين".


حفل اليمن مهد الحضارة (1)

حفل اليمن مهد الحضارة (2)

حفل اليمن مهد الحضارة (3)

حفل اليمن مهد الحضارة (4)

حفل اليمن مهد الحضارة (5)

حفل اليمن مهد الحضارة (6)

حفل اليمن مهد الحضارة (7)

حفل اليمن مهد الحضارة (8)

حفل اليمن مهد الحضارة (9)

حفل اليمن مهد الحضارة (10)

حفل اليمن مهد الحضارة (11)

حفل اليمن مهد الحضارة (12)

حفل اليمن مهد الحضارة (13)



موضوعات متعلقة..

الإنتاج الثقافى يكرم أمهات الفن ويطلق اسم "سميحة أيوب" على المسرح القومى








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة