أكرم القصاص - علا الشافعي

مشادات بالبرلمان اعتراضًا على وصف إلهامى عجينة للجلسة بـ"المكلمة"

الإثنين، 04 أبريل 2016 03:23 م
مشادات بالبرلمان اعتراضًا على وصف إلهامى عجينة للجلسة بـ"المكلمة" النائب إلهامى عجينة
كتب عبد اللطيف صبح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
طالب الدكتور على عبد العال، رئيس مجلس النواب، النائب إلهامى عجينة بالتوقف عن الحديث، وأمر بحذف بعض العبارات التى خرجت منه أثناء كلمته والهجوم على الحكومة، ومنها "حرارة فى اللقاء وصابونة فى الأداء"، و"صابونة فى اللقاء وشامبو فى الأداء"، ووصفه لجلسات البرلمان بـ"المكلمة".

وشهدت الجلسة العامة حالة من الهرج والمرج والمشادات حيث انتفض عدد من النواب ضد إلهامى عجينة الذى رفض التوقف عن الحديث، وحاولت مجموعة أخرى تهدئته ومطالبته بالجلوس، وقال عبد العال "على النواب عدم الحديث مع النائب إلهامى عجينة هو هيقعد لوحده وأنا من يوجه الحديث للنائب وأطلب حذف الكلمات من المضبطة".

وكان النائب إلهامى عجينة، بدء حديثه خلال الجلسة العامة للبرلمان بوصلة مدح للدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب، قائلا: "أنت أستاذ دستور وأستاذنا وبنتعلم منك، وخليت النواب يحبوك فى فترة قصيرة، أنا بحسدك وبحقد عليك".

وواصل عجينة هجومه على الحكومة وأعضاءها قائلاً: "أنا نائب من 2005 واعتدنا على أن الحكومات تعمل بنظام حرارة فى اللقاء وصابونة فى الأداء، إلى أن الحكومة الحالية تعمل بنظام صابونة فى اللقاء وشامبو فى الأداء، ونحن لا نريد حرارة فى الأداء لأننا نعلم أنه سيكون أقل بكثير من المتوقع".

وانتقد عجينة عدم حضور الوزراء لجلسة عرض البيانات العاجلة، قائلاً "النواب تحدثوا عن مشاكل فى الصرف الصحى والصحة والتعليم فى دوائرهم، وأنا لن أتحدث عنها لأن لا أحد يستمع لنا"، وهنا رد عليه عبد العال قائلاً: "لا هيسمعوه وهيردوا عليه كله".

وأشار عجينة إلى أن عدم حضور أعضاء الحكومة لتلك الجلسات يجعلها مجرد "مكلمة" ونعتبره مضيعة للوقت.



موضوعات متعلقة..


النائب سامح فتحى يطالب أعضاء البرلمان بالدعاء لسامح سيف اليزل بالشفاء












مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة