أكرم القصاص - علا الشافعي

نائب رئيس امتحانات الثانوية العامة: اعتماد جدول الامتحانات الأسبوع المقبل.. ويؤكد: ننسق مع الداخلية لحصر الطلاب الممتحنين داخل السجون.. محمد سعد: جار بحث الموقف القانونى لمن يرسب ضمن النظام القديم

الثلاثاء، 05 أبريل 2016 08:00 ص
نائب رئيس امتحانات الثانوية العامة: اعتماد جدول الامتحانات الأسبوع المقبل.. ويؤكد: ننسق مع الداخلية لحصر الطلاب الممتحنين داخل السجون.. محمد سعد: جار بحث الموقف القانونى لمن يرسب ضمن النظام القديم محمد سعد رئيس الإدارة المركزية للتعليم الثانوى
كتب محمود طه حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تواصل وزارة التربية والتعليم استعداداتها لانطلاق امتحانات الثانوية العامة والتى تبدأ 4 من يونيو المقبل، حيث أكد محمد سعد رئيس الإدارة المركزية للتعليم الثانوى ونائب رئيس امتحانات الثانوية العامة، أنه سيتم اعتماد جدول امتحانات الثانوية العامة الأسبوع المقبل وذلك بعد مراجعته من قبل اتحاد الطلاب.

وأضاف محمد سعد فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع"، أنه تم عقد لقاء مع اتحاد الطلاب خلال الأيام القليلة الماضية بشأن مناقشة مقترح جدول الامتحانات، موضحا سيتم اجراء بعض التعديلات عليه من قبل اتحاد الطلاب بعد مشاركة الطلاب على أن يتم اعتماده الأسبوع المقبل.

وأوضح نائب رئيس امتحانات الثانوية العامة، أنه بالنسبة لتجهيز استراحات الملاحظين والمراقبين، بدأت اللجان الفرعية بالمديريات التعليمية عملها إضافة إلى اللجنة المركزية بالوزارة، مشيرا إلى أنه سيتم حصر كل الاحتياجات وتجهيز الاستراحات بالشكل الذى يناسب مع المعلمين، حتى يتمكنوا من أداء عملهم على أكمل وجه.

وأشار نائب رئيس امتحانات الثانوية العامة، إلى أن اللجنة المركزية المشكلة من الوزارة بالتنسيق مع الشئون المعنوية بوزارة الداخلية بدأت أيضا فى معرفة أعداد الطلاب الذين يختبرون داخل السجون، وهل هناك طلاب بالفعل، بالإضافة إلى الطلاب الذين يؤدون امتحاناتهم داخل مستشفى سرطان الأطفال "57357".

وكشف محمد سعد نائب رئيس امتحانات الثانوية العامة، عن أنه تم رفع مذكرة إلى المستشار القانونى للوزير، بشأن موقف طلاب النظام القديم، حيث أنه طبقاً لقانون الثانوية العامة، فإن امتحانات الثانوية العامة هذا العام 2015، 2016، تعد أخر فرصة للطلاب، مشيرا إلى أن الرأى القانونى الذى يعتمده المستشار القانونى سيتم تطبيقه على الطلاب الذين اختبروا 3 مرات أو يرسبون فى امتحانات هذا العام.

وأوضح سعد أنه سيتم تصفيتهم عقب أدائهم الامتحان، ولن يسمح لأحد حال رسوبه بدخول امتحانات الثانوية العامة مرة أخرى طبقا للقانون، مشيراً إلى أنه باختبارهم هذا العام يكونوا انتهوا من الفرص التى منحها لهم قانون الثانوية العامة، مشيرا إلى أن الطالبة له فرصة العودة إلى الصف الثانى الثانوى أو التحويل للتعليم الفنى.



موضوعات متعلقة


"التعليم" تلغى قرار تحويل 83 طالبا بالثانوية من محافظة لأخرى وتعاقب المسئولين بخصم 15 يوما من راتبهم.. ومصدر بالوزارة: الشئون القانونية تحقق فى تحويل طلاب من مدارس حكومية لخاصة لعدم اتباع القواعد








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة