أكرم القصاص - علا الشافعي

بالفيديو.. أجمل اللقطات وأهم المشاهد فى دوريات أوروبا الكبرى.. كيف تحول صراع الخصوم إلى متعة للجماهير..نكشف كيف توج الأبطال ومن نالوا شرف اللعب مع كبار القارة العجوز فى "تشامبيونزليج" والدورى الأوروبى

الأربعاء، 11 مايو 2016 10:00 ص
بالفيديو.. أجمل اللقطات وأهم المشاهد فى دوريات أوروبا الكبرى.. كيف تحول صراع الخصوم إلى متعة للجماهير..نكشف كيف توج الأبطال ومن نالوا شرف اللعب مع كبار القارة العجوز فى "تشامبيونزليج" والدورى الأوروبى احتفالات ليستر سيتى بالبريميرليج
كتب عرفة الضبع

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
على الرغم من حسم اللقب فى 4 دول بالدوريات الأوروبية الخمس الكبرى "بيج 5"، إلا أن الصراع مازال مشتعلا فى القارة العجوز على لقب الليجا بين برشلونة وغريمه التقليدى ريال مدريد، بالإضافة إلى المنافسة النارية التى تحمل معها المتعة الحقيقية للساحرة المستديرة على المراكز المؤهلة لدورى الأبطال والدورى الأوروبى.

الدورى الإنجليزي


بطل المسابقة: ليستر سيتي بعد موسم تاريخى
الأندية التى ضمنت التأهل لدورى الأبطال: ليستر سيتي، توتنهام هوتسبير وأرسنال
ويبقى الصراع مشتعلا بين قطبى مدينة مانشستر "اليونايتد، السيتى"، على حجز البطاقة الرابعة المؤهلة لمرحلة تصفيات تشامبيونزليج، حيث يحتل السيتيزنز المركز الرابع فى جدول ترتيب البريميرليج برصيد 65 نقطة، بفارق نقطتين فقط عن الشياطين الحمر أصحاب المركز الخامس برصيد 63 نقطة.

أما عن المنافسة على التأهل للدورى الأوروبي، فإن المنافسة محتدمة بين الثلاثى ليفربول، ساوثهامبتون، ووستهام يونايتد، بالإضافة إلى فرصة مانشستر يونايتد فى حال تتويجه بكأس إنجلترا، حيث يواجه كريستال بالاس فى النهائى.

صراع الهبوط: يعتبر أستون فيلا أول الهابطين لدورى الدرجة الأولى، فيما تقتصر المنافسة على مقعدين من الثلاثى نوريتش سيتى، نيوكاسل يونايتد، وسندرلاند.



الدورى الإسباني


بطل المسابقة: مازال الموقف لم يحسم فى الليجا حتى اللحظات الأخيرة، حيث يتصدر برشلونة الترتيب برصيد 88 نقطة، بفارق نقطة واحدة عن غريمه ريال مدريد صاحب المركز الثانى، مع تبقى جولة واحدة على نهاية الموسم، فيما ابتعد أتلتيكو مدريد عن المنافسة عقب تراجعه للمركز الثالث برصيد 85 نقطة.

التأهل للمسابقات الأوروبية فى الموسم المقبل: ضمن ثلاثى الصدارة برشلونة، ريال مدريد، وأتلتيكو مدريد التأهل إلى مرحلة المجموعات بدورى أبطال أوروبا، علما بأن قطبى مدريد طرفا النهائى لتشامبيونزليج فى الموسم الحالى.

صراع الهبوط: ضمن ليفانتى هبوطه إلى دورى الدرجة الأولى فى الموسم المقبل، فيما تشتعل المنافسة على الفريقين الهابطين بين الثلاثى "سبورتنج خيخون، رايو فاليكانو، وخيتافى".




الدورى الإيطالى


بطل المسابقة: يوفنتوس
الأندية التى ضمنت التأهل لدورى الأبطال: يوفنتوس، نابولى، وروما
صراع يوروباليج: انتر ميلان وفيورنتينا، بالإضافة إلى ميلان الذى يملك طريقتين للتأهل إذا فاز بكأس إيطاليا على حساب يوفنتوس، أو التفوق على ساسولو واحتلال المركز السادس بجدول الترتيب فى نهاية الموسم.

صراع الهبوط: هبط فعليا فى الموسم الحالى فريقى فروسينونى وهيلاس فيرونا، ويبقى الصراع دائرا بين كاربى وباليرمو على المقعد الأخير.



الدورى الألماني


بطل المسابقة: بايرن ميونخ
الأندية التى ضمنت التأهل لدورى الأبطال بالموسم المقبل: الفريق البافارى، بوروسيا دورتموند، باير ليفركوزن، وبوروسيا مونشنجلادباخ.

التأهل للدورى الأوروبي: ماينز وهيرتا برلين وشالكه، وجاء صعود الأخير نظرا لإقامة نهائى الكأس بين بايرن ميونخ ودورتموند، ليتم اختيار شالكه صاحب المركز السابع فى جدول الترتيب.

صراع الهبوط: هبط هانوفر إلى دورى الدرجة الأولى فعليا، وتبدو المنافسة مشتعلة بين العديد من الأندية الأخرى "شتوتجارت، فيردرد بريمن، هوفنهايم، وفرانكفورت".



الدورى الفرنسي


بطل المسابقة: باريس سان جيرمان
الأندية التى ضمنت التأهل لدورى الأبطال بالموسم المقبل: سان جيرمان وليون، وتبقى المنافسة على المقعد الثالث بين فريقى موناكو ونيس.

التأهل لليوروباليج: ضمن أحد فريقى موناكو أو نيس الصعود للمسابقة فى حال عدم تأهله لتشامبيونزليج، فيما يتأهل ليل وسانت إيتيان أيضا فى حال فوز سان جيرمان بلقب الكأس خلال النهائى أمام مارسيليا.
صراع الهبوط: حجز تروا مقعده فى دورى الدرجة الأولى، ويتنافس الثلاثى " جازيليك أجاكسيو، ستاد ريمس، وتولوز" على المقعدين الأخرين.



أخبار متعلقة


- العبقرية تتجلى.. ميسى فى أجمل 10 أهداف من الركلات الحرة مع برشلونة

- بالفيديو.. 6 دقائق من المتعة والسحر لأفضل أهداف رونالدو فى 2016

- أخبار الدورى الإسبانى اليوم.. خوف برشلونة وتفاؤل مدريدى من حكام جولة التتويج









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة