أكرم القصاص - علا الشافعي

مركز دبى المالى العالمى يعلن تدشين بنك فلسطين

الثلاثاء، 17 مايو 2016 10:10 م
مركز دبى المالى العالمى يعلن تدشين بنك فلسطين بنك فلسطين
دبى - اليوم السابع

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن بنك فلسطين عن إطلاق خدمات مالية واستشارية واستثمارية للفلسطينيين المغتربين فى منطقة الخليج العربى، وذلك خلال افتتاح وتدشين أول مكتب تمثيلى له خارج فلسطين فى دبى بدولة الإمارات العربية المتحدة، ليتخذ من مركز دبى المالى العالمى مقراً له.

وتعد هذه الخطوة بادرة مهمة على صعيد تطور البنوك الوطنية وتوسعها بالعمل خارج فلسطين لأول مرة فى تاريخها، لتساهم بشكل كبير فى عملية الترويج للخدمات والحلول المصرفية التى يقدمها البنك والقطاع المصرفى الفلسطينى ويكون نافذة جاذبة لفلسطينى الشتات ورافداً اقتصادياً للتواصل مع فلسطينيى العالم.

وجرى الإعلان عن هذا الافتتاح الجديد وبدء العمل فيه خلال حفل أقامه البنك فى فندق جميرا بيتش تحت رعاية الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم، نائب حاكم دبى رئيس مركز دبى المالى العالمى، وذلك بحضور عيسى كاظم، محافظ مركز دبى المالى العالمى، وعزام الشوا، محافظ سلطة النقد الفلسطينية، وهاشم الشوا، رئيس مجلس الإدارة، والمدير العام لبنك فلسطين ، وعدد من رجال الأعمال الفلسطينيين المغتربين من تشيلى، وماليزيا، أمريكا وأوروبا وفلسطين والإمارات ودول الخليج العربى، بالإضافة إلى حشد من الصحفيين والإعلاميين.

وقال عيسى كاظم محافظ مركز دبى المالى العالمى: "يسعدنا أن يقع اختيار بنك فلسطين على مركز دبى المالى العالمى وإمارة دبى لتأسيس أول مكتب تمثيلى لعملياته الدولية، إن هذه الخطوة تمثل شهادة أخرى على المكانة المرموقة التى تحظى بها دبى ودولة الإمارات كوجهة رائدة ومثالية للشركات والمؤسسات الراغبة فى إطلاق عملياتها بالمنطقة".

وأضاف: "أن مركز دبى المالى العالمى ملتزم بتمكين عملائه ومساعدتهم على تطوير أعمالهم وتعزيز انتشار عملياتهم فى منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وجنوب آسيا، تماشياً مع استراتيجية النمو لعام 2024، ونحن واثقون بأن البنك سيستفيد من الشبكة الواسعة والمتنوعة التى يحتضنها المركز من مؤسسات مصرفية ومالية عالمية، ما سيشكل دعماً كبيراً لمساعى البنك إلى التوسع بأعماله دولياً".

من ناحيته عبر هاشم الشوا، محافظ سلطة النقد الفلسطينية، عن سعادته وفخره لافتتاح أول مكتب تمثيلى فى مركز دبى المالى العالمى، الذى يسجل أول حضور لبنك فلسطين خارج الوطن، وأول مؤسسة وشركة فلسطينية تتواجد فى مركز دبى المالى العالمى، إذ وصف هذا الإنجاز الكبير بأنه الأبرز من نوعه منذ تأسيس البنك فى العام 1960.

وأشار الشوا إلى أن هذا الإنجاز لم يكن ليرى النور لولا الدعم الذى حظى به البنك من جانب الحكومة الفلسطينية وسلطة النقد ومختلف المؤسسات الفلسطينية من جهة، ومن الأشقاء فى حكومة دبى، ومؤسساتها الحكومية بدءاً من مركز دبى المالى العالمى، مروراً بسلطة دبى للخدمات المالية، وانتهاءً بمساهمى البنك وعملائه وشركائه وموظفيه.

كما أضاف أن البنك يشعر بالفخر لأنه أصبح جزءاً من المجتمع المالى العالمى، وواحداً من المؤسسات المالية فى مركز دبى المالى العالمى، مضيفاً أن هذا التواجد هو شهادة نعتز بها لأنه يكرس متانة النظام المالى الفلسطينى وجهازه المصرفيا وقوة النظام الذى يعمل من خلاله بنك فلسطين، ليحوز البنك بذلك على ثقة غالية ويصبح جزءاً من مكتب يخدم الملايين فى منطقة الخليج العربى.

وقال الشوا إن المكتب التمثيلى الجديد فى دولة الإمارات سيقوم بمهمة الترويج للخدمات المصرفية لبنك فلسطين، والمساهمة فى عرض الفرص الاستثمارية واستقطاب استثمارات جديدة الى فلسطين، كما سيشكل جسر التواصل الاقتصادى ما بين المغتربين الفلسطينيين فى دولة الإمارات والذين يبلغ تعدادهم نحو ربع مليون فلسطينى مع وطنهم الأم، مستهدفاً بعد ذلك وفى مراحل متقدمة عدداً كبيراً من الفلسطينيين العاملين فى منطقة الخليج العربى والاستفادة من خلاصة خبراتهم وإمكانياتهم المادية والعلمية.

وأعرب عزام الشوا، عن فخره بافتتاح المكتب التمثيلى لبنك فلسطين فى دبى، الذى يعتبر نقلة نوعية فى عمل الجهاز المصرفى الفلسطينى، ويعزز من مكانة فلسطين عربياً ودولياً، وقال فى هذا الصدد: "إن توسعة عمليات البنوك الفلسطينية خارج فلسطين يعتبر تطوراً استراتيجياً وسيساهم فى اجتذاب الاستثمارات إلى البلاد".

وسلط المحافظ الضوء على منجزات سلطة النقد الفلسطينية ونجاحها فى التعامل مع مختلف التحديات وفى زيادة الثقة بالنظام المصرفى الفلسطينى، منوهاً بأن إجمالى ودائع العملاء فى البنوك الفلسطينية خلال الربع الأول من العام 2016 تجاوز 10.6 مليار دولار، كما وصل إجمالى الأصول إلى 12.4 مليار دولار.

واختتم محافظ سلطة النقد الفلسطينية كلمته بتهنئة بنك فلسطين على نجاحاته ومواصلة مسيرة النمو، إذ يشكل إجمالى أصول البنك 25% من أصول الجهاز المصرفى، وتشكل ودائعة 23% من إجمالى ودائع العملاء فى فلسطين.



موضوعات متعلقة..


- البترول: 25 مليار دولار استثمارات لتنمية حقل ظهر وشمال إسكندرية وأتول









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة