خالد صلاح

بالصور.. محمد صلاح ضمن أفضل 5 صفقات بالكالتشيو.. ودجيكو الأسوأ

الأربعاء، 18 مايو 2016 10:58 ص
بالصور.. محمد صلاح ضمن أفضل 5 صفقات بالكالتشيو.. ودجيكو الأسوأ محمد صلاح نجم روما الإيطالى
كتب هشام البلك

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
فى كل موسم تتعاقد الأندية المختلفة حول العالم مع بعض اللاعبين الجدد، على أمل تحقيق نتائج جيدة فى الموسم الجديد، بمساعدة هذه الصفقات الجديدة، التى ينجح بعضها فى الاعلان عن نفسه بقوة، بينما يفشل آخرون فى تقديم أى شىء يُذكر، ويختلف الأمر بالطبع عندما يكون هؤلاء اللاعبون من دول أجنبية، لأنهم يريدون بالطبع اثبات أنفسهم فى الاحتراف خارج بلادهم.

"اليوم السابع" يرصد فى هذا التقرير أبرز 5 صفقات أجنبية ناجحة وأبرز 5 صفقات فاشلة فى الدورى الإيطالى خلال الموسم المنصرم..

أولاً: الصفقات الناجحة..


ماريو ماندزوكيتش – يوفنتوس


النجم الكرواتى الذى تعاقد معه يوفنتوس قادماً من أتلتيكو مدريد، وكان له دور كبير فى تتويج البيانكونيرى بلقب الكالتشيو للمرة الخامسة على التوالى، بفضل الأهداف العشرة التى سجلها فى 27 مباراة، وصناعته خمسة أهداف.


صفقات بالكالتشيو (1)


ميراندا – إنتر ميلان


المدافع البرازيلى قدم إلى إنتر ميلان من صفوف أتلتيكو مدريد، وقدم مستويات رائعة بفضل صلابته الدفاعية، التى جعلته ينضم للمنتخب البرازيلى.


صفقات بالكالتشيو (2)


بيبى رينا – نابولى


الحارس الإسبانى المخضرم عاد لصفوف البارتينوبى بعد فترة إعارة لبايرن ميونخ الألمانى، ونجح فى حراسة عرين الفريق بشكل رائع طوال الموسم، حيث لم تتلق شباكه سوى 34 هدفاً بكل البطولات، فى الوقت الذى خرج فيه بشباك نظيفة فى 18 مباراة، وكانت له شخصية قيادية كبيرة بين زملائه.


صفقات بالكالتشيو (3)


محمد صلاح – روما


النجم المصرى الذى انتقل إلى روما قادماً من تشيلسى الإنجليزى على سبيل الإعارة، ونجح فى أن يكون أحد أبرز عناصر الذئاب، حيث تُوج هدافاً للفريق برصيد 14 هدفاً فى الكالتشيو، جعلته يُنهى الموسم فى المركز الخامس بترتيب الهدافين، كما أنه سجل هدفاً آخر فى دورى أبطال أوروبا، وصنع إجمالاً 9 أهداف بكل البطولات، فضلاً عن أنه تسبب فى جلب 16 نقطة للجيالورسى بالكالتشيو.


صفقات بالكالتشيو (4)


نيكولا كالينيتش – فيورنتينا


المهاجم الكرواتى انتقل للفيولا قادماً من دنيبرو بيتروفسكى الأوكرانى، وبدأ الموسم بشكل رائع للغاية، حيث سجل 10 أهداف قبل العطلة الشتوية، ورغم أنه لم يسجل سوى هدفين فقط فى النصف الثانى من الموسم إلا أن انطلاقته تؤكد أنه صفقة ناجحة.


صفقات بالكالتشيو (5)


ثانياً: الصفقات الفاشلة..


إدين دجيكو – روما


المهاجم البوسنى انتقل إلى روما قادماً من مانشستر سيتى الإنجليزى، مع توقعات كبيرة بأن يكون منقذاً لهجوم الفريق، ولكنه قدم أداء متخبطاً طوال الموسم، ولم يسجل سوى 10 أهداف فقط فى كل البطولات، بواقع 8 فى الكالتشيو، وهدفين فى دورى أبطال أوروبا.


صفقات بالكالتشيو (6)


لويز أدريانو – ميلان


المهاجم البرازيلى الذى قدم عروضاً رائعة مع شاختار دونتسيك قبل القدوم لصفوف ميلان، ولكنه فشل تماماً فى تقديم أى شىء يُثبت جدارته بارتداء قميص الروسونيرى، حيث لم يسجل سوى 6 أهداف فقط ويصنع 4 أهداف بكل البطولات.


صفقات بالكالتشيو (7)


ستيفان يوفيتيتش – إنتر ميلان


نجم الجبل الأسود الذى انتقل للإنتر قادماً من مانشستر سيتى الإنجليزى، وظهر بشكل جيد فى البداية، حيث سجل 3 أهداف فى أول مباراتين، ولكن مبارياته العشر التالية لم يسجل خلالها أى هدف، ثم سجل 3 أهداف فقط بعد ذلك، لينهى الموسم مسجلاً 6 أهداف فقط.


صفقات بالكالتشيو (8)


ماريو سواريز – فيورنتينا


بعد أن كان أحد أفضل لاعبى خط الوسط الدفاعى فى صفوف أتلتيكو مدريد، انتقل الإسبانى ماريو سواريز لفيورنتينا، ولكنه لم يقدم أى شىء ورحل سريعاً إلى واتفورد الإنجليزى فى يناير الماضى، بعد 6 أشهر فقط مع الفيولا.


صفقات بالكالتشيو (9)


جوران بانديف - جنوى


نجم إنتر ميلان ونابولى ولاتسيو السابق ولاعب منتخب مقدونيا، الذى عاد للدورى الإيطالى مجدداً عبر بوابة جنوى، قادماً من جالطة سراى التركى، إلا أنه لم يظهر بنفس مستواه فى فترته الأولى بالكالتشيو، حيث لم يسجل أى هدف ولم يصنع أى هدف، طوال الفترة الموسم، الذى لم يلعب فيه سوى 825 دقيقة فقط فى 15 مباراة بالكالتشيو.


صفقات بالكالتشيو (10)



موضوعات متعلقة..


- محمد صلاح يضع روما فى قائمة الأكثر استفادة من صفقات الكالتشيو


- محمد صلاح يقود التشكيل المثالى للجولة الأخيرة بالكالتشيو

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة