أكرم القصاص - علا الشافعي

تفاصيل المسرحية الشكسبيرية التى تجمع آسر ياسين بـ"درة" على المسرح القومى

الأربعاء، 18 مايو 2016 10:00 م
تفاصيل المسرحية الشكسبيرية التى تجمع آسر ياسين بـ"درة" على المسرح القومى آسر ياسين
كتب جمال عبد الناصر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
عقب شهر رمضان مباشرة سيبدأ المخرج الكبير والفنان والدكتور الأكاديمى سناء شافع الاستعدادات لعمله المسرحى المقبل الذى سيجمع فيه الفنانة التونسية درة بالنجم المصرى آسر ياسين من خلال المسرحية الشكسبيرية "ماكبث"، التى تتناول ما تعانيه الشعوب المختلفة من اضطهاد وظلم بسبب الأنظمة الشمولية والدكتاتورية.

الدكتور سناء شافع قال لـ"اليوم السابع" إنه عاشق لمسرح شكسبير، وإن دراسته كانت متخصصة فى مسرحه، والدكتوراه التى حصل عليها من ألمانيا كانت فى مسرح شكسبير، لذلك فتعامله معه يختلف عن أى تعامل يطرحه مخرج آخر وعندما اختار مسرحية "ماكبث" ليقدمها فى هذه اللحظة الآنية لأنه لديه وجهة نظر مرتبطة بما يحدث على الساحة.

وأشار شافع إلى أنه رشح لبطولة المسرحية النجم المصرى الشاب آسر ياسين وللبطولة النسائية قد اختار لها الفنانة التونسية درة التى قال عنها إنها فنانة مثقفة، ولكنه أوضح لنا أنه لم يخبرها بعد بهذا الترشيح، ولكنه عرض الموضوع على آسر ياسين ورحب جدا بالفكرة.

الدكتور الفنان المخرج سناء شافع أكد لـ"اليوم السابع" أنه يعرف كيف يقدم أعمال شكسبير فى اللحظة الآنية، وكيف يخدم التطور الاجتماعى بعمل من أعمال شكسبير عام 2016، مثلما قدم من قبل مسرحية "روميو وجولييت"، وكانت مرتبطة بما يحدث فى المجتمع سيقدم أيضا "ماكبث" بانعكاس على الواقع وسيبدأ البروفات الفعلية بداية من شهر سبتمبر.

مسرحية "ماكبث" تتناول صراع النفس وهوى السلطة فالقائد "ماكبث" فى جيش الملك "دانكان" كان من أكثر المقربين من الملك ويغدق عليه من عطاياه الكثير، ولكن راودته أحلامه وطموحاته التى بثتها السحرة فى روحه إلى قتل الملك ليحل محله، وتقوى فيه تلك الرغبة زوجته "الليدى ماكبث" فى لحظة صحوه لضميره الإنسانى، حيث تقول له "إن تغير الملامح من علامات الخوف"، ويرد عليها ماكبث بمقولة وهى مفتاح شخصيته "الضمير الكاذب يلزم أن يخفيه الوجه الكاذب"، ولكن هذا الوجه الكاذب ماذا سيقدم لشعبه بعد ذلك؟ فالمسرحية كما هو معروف تم تقديمها مراراً وتكرارا وأنتجت للسينما والأوبرا ومسلسلات التليفزيون.


موضوعات متعلقة..


- بالفيديو.. الفنان سناء شافع: جمال عبد الناصر صاحب عبور أكتوبر 73










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة